أبطال آسيا| زميل أنييستا المبدع "يحرم" نجم الهلال من جائزة جديدة

تاريخ النشر: 14/02/2020
708
منذ 4 سنوات
أبطال آسيا| زميل أنييستا المبدع "يحرم" نجم الهلال من جائزة جديدة

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اللاعب كيجيرو أوغاوا، نجم نادي فيسيل كوبي الياباني، كأفضل لاعب في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

وشهدت الجولة الأولى من دور المجموعات، نتائج متباينة للأندية السعودية، حيث انتصر الهلال على شاهر خودرو الياباني، والتعاون على الشارقة الإماراتي، بينما اكتفى الأهلي والنصر بالتعادل مع الوحدة الإماراتي والسد القطري؛ على التوالي.

* كيجيرو أوغاوا

وسجل أوغاوا، ثلاثة أهداف في المباراة التي فاز فيها فريقه على جوهور دار التعظيم 5-1، ضمن المجموعة السابقة، وقد أظهر دقة كبيرة أمام المرمى، عبر تسجيل ثلاثة أهداف، من ثلاث محاولات على المرمى.

كما صنع أوغاوا ثلاثة فرص لزملاءه في المباراة، وأكمل 35 تمريرة ناجحة بنسبة نجاح بلغت 83% (77% في منطقة الفريق الخصم)، وفاز في مواجهتين فرديتين، ليجمع 9.1 نقطة.

* أندريه كاريلو

وحل في المركز الثاني أندريه كاريلو، لاعب نادي الهلال السعودي، والذي سجل هدف التقدم للفريق في المباراة التي فاز بها على شهر خودرو الإيراني 2-0.

كما صنع لاعب الوسط البيروفي الهدف الثاني لزميله بافيتمبي غوميز، وصنع أيضاً 4 فرص لزملاءه في الفريق، ومرر 58 تمريرة بنسبة نجاح بلغت 88%.

وعلى الجانب الدفاعي، قام كاريلو بواجب مهم خلال المباراة، حيث عمل تدخلين، وقطع تسديدتين للفريق المقابل إلى جانب قطع تمريرة، وجمع في المحصلة 8.8 نقطة.

* أندرياس أنيستا

وفي المركز الثالث حل النجم الإسباني أندريس أنييستا لاعب وسط فيسيل كوبي، والذي تألق في أول ظهور على الصعيد القاري في آسيا، بعدما صنع هدفين وقدم مستوى مميز للغاية.

وخلال مباراة فيسيل كوبي مع جوهور، صنع أنييستا 6 فرص لزملاءه، ومرر 59 تمريرة بنسبة نجاح بلغت 92% (84% نسبة النجاح نصف ملعب الفريق الخصم)، ليجمع 8.4 نقطة.

* الرابع والخامس

أما في المركز الرابع فقد جاء كيتا إيندو لاعب يوكوهاما مارينوس الياباني، والذي ساهم في فوز فريقه على تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 2-1، حيث فاز في 9 مواجهات فردية، وجمع 8.2 نقطة.

وحل خامساً عبدالرزاق حمدالله، مهاجم نادي النصر السعودي، والذي سجل الهدف الأول لفريقه في المباراة التي تعادل خلالها مع ضيفه السد القطري 2-2، وجمع 7.8 نقطة. وتساوى معه كيوغو فوروهاشي لاعب فيسيل كوبي وسعيد آغائي لاعب سيباهان، مقابل 7.7 نقطة لعبدالفتاح عسيري لاعب الأهلي.

اقرأ أيضا

قنبلة| تأسيس فريق جديد في السعودية يهدد عرش الهلال والنصر

حسم الأمر.. النصر يستسلم أمام الهلال في "المعركة الكبرى"

حمل تطبيق سعودي الآن