الماس والعمري.. قنبلة فيتوريا التي تهدد بالانفجار في النصر بسبب السد

تاريخ النشر: 11/02/2020
2404
منذ 4 سنوات
الماس والعمري.. قنبلة فيتوريا التي تهدد بالانفجار في النصر بسبب السد

يستعد فريق النصر، تحت قيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، لبدء مشواره الآسيوي، مع خصم صعب في مواجهة ثأرية تعد بمثابة مباريات النهائيات. 

ويستضيف نادي النصر نظيره السد القطري، على ستاد الملك فهد الدولي، في تمام السادسة والربع مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2020.

وتمثل اختيارات فيتوريا لقائمة فريقه الآسيوية، حالة من الذعر لدى جماهير العالمي، خاصة بعد إعلانه غياب الثنائي الدفاعي عمر هوساوي وعبدالله مادو في لقاء السد القطري، بسبب تعرضهما للإصابة.

وزاد قلق الجماهير النصراوية، عناد المدرب البرتغالي الذي قد يكلف الفريق كثيرا، خاصة بعدما أعلن في اللحظات الأخيرة استبعاد المدافع البرازيلي المخضرم مايكون من القائمة الآسيوية من أجل استبداله بلاعب الوسط جوليانو.

وأصبحت الحلول الدفاعية أمام فيتوريا تكاد تكون معدومة، على دكة البدلاء بعد قراره التعسفي، فضلًا عن اعتماده على لاعبين شباب خبرتهم قليلة، وهما: "عبدالإله العمري ونايف الماس".

عبد الإله العمري

العمري صاحب الـ 23 عامًا، مواليد 15 يناير 1997، انضم إلى نادي النصر عام 2015 و يلعب مع منتخب السعودي للشباب ومثل الأخضر في كأس العالم للشباب 2017، وأعير إلى نادي الوحدة في عام 2018 وعاد للعالمي خلال الميركاتو الصيفي الماضي.

في مفاجأء صادمة، لم يشارك عبد الإله العمري مع النصر في أي مباراة بعد عودته من الوحدة، ولكنه مثل المنتخب السعودي تحت 20 عاما في أربع مناسبات وحمل قميص الأخضر الأولمبي في لقاء وحيد. 

قبل عودته للنصر، خاض العمري أثناء إعارته للوحدة 12 مباراة بواقع 1006 دقيقة، سجل خلالها هدف وحيد.

نايف سعيد الماس

الماس صاحب الـ 20 عاما مواليد 18 يناير 2000، يلعب حاليًا في نادي النصر في الفريق الأول و درجة الشباب.

خاض المدافع الشاب مع فيتوريا 4 مباريات بواقع 450 دقيقة، ولكن الغريب في الأمر أن النصر تعادل في كافة المباريات التي لعبها نايف الماس وتلقت شباكه خلال كل مباراة هدف أو هدفين.

تخوف وثقة

مشاركة الثنائي في مباراة اليوم ضد السد، تعد سلاح ذو حدين، حيث أن تألقهم ضد الفريق القطري اليوم ستكون نقطة محورية خلال مسيرتهم، وهو ما سيزيد ثقة الجماهير بهم، ويدفع الجهاز الفني لإشراكهم بشكل أكبر في المباريات المقبلة، بينما الخسارة تهدد مستقبل اللاعبين ويكون الثنائي ضحية قرارات فيتوريا غير المدروسة.

اقرأ أيضا

مجموعة النصر| مدرب العين: لقاء سباهان صعب في دوري أبطال آسيا

إعلامي يكشف عن مخالفة تهدد حلم النصر في دوري أبطال آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن