"أكبر مقلب في تاريخ الدوري السعودي".. ماذا قدم أحمد موسى مع النصر؟

تاريخ النشر: 04/02/2020
1016
منذ 4 سنوات
"أكبر مقلب في تاريخ الدوري السعودي".. ماذا قدم أحمد موسى مع النصر؟

يعيش الدولي النيجيري أحمد موسى لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، أيام عصيبة خلال الفترة الحالية بسبب تراجع مستواه.

وتعرض موسى خلال الأيام الماضية لهجوم كبير من قبل جماهير نادي النصر، التي طالبت برحيله عن الفريق خلال الميركاتو الشتوي الماضي.

وانضم موسى لصفوف نادي النصر مطلع الموسم الماضي، قادما من نادي ليستر سيتي الإنجليزي، مقابل 16.5 مليون يورو.

ويكشف "سعودي سبورت" خلال السطور التالية، هل يستحق صاحب الـ 27 عاما الانتقادات التي يتعرض لها مؤخرًا..  

- إشادة خاصة

ينال موسى إشادة خاصة من جميع زملاءه في نادي النصر، رغم الانتقادات التي يتعرض لها اللاعب في الفترة الماضية، وكان أخرها من زميله عبد الرزاق حمد الله مهاجم الفريق، الذي وصفه بأنه أحد أفضل اللاعبين في دوري المحترفين، وأن الانتقادات التي يتعرض لها اللاعب تأتي من أشخاص لا يفقهون شيء في كرة القدم.

ويحظى الدولي النيجيري أيضًا بثقة مدربه روي فيتوريا المدير الفني لنادي النصر، الذي يعتمد عليه بشكل أساسي في جميع مبارياته، كما دائمًا ما يثني على أداءه بعد مباريات الفريق رغم ابتعاده الدائم عن التسجيل.

- هجوم إعلامي

لم يتوقف حد الانتقادات التي يتعرض لها أحمد عند جماهير النصر فقط، بل وصل الأمر للمنصات الإعلامية، حيث ينهال على اللاعب سيل من الانتقادات بعد كل مباراة يخوضها العالمي.

ووصفه الإعلامي طارق النوفل مؤخرًا بأنه:"أكبر مقلب في تاريخ الدوري السعودي عبر التاريخ"، مؤكدًا أنه لم يقدم أي شيء للنصر رغم القيمة المالية العالية التي جاء بها، مقارنة بزميله حمد الله الذي تم التعاقد معه بقيمة أقل، إلا أنه يقدم أداء مبهرًا رفقة العالمي على المستوى التهديفي.

- أرقام متوسطة

خاض موسى 42 مباراة رفقة نادي النصر، خلال موسم ونصف، بواقع 3180 دقيقة، سجل خلالهم 9 أهداف فقط، خلال بطولتي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين.

تراجع مهاجم النصر تهديفيًا، لم يمنعه من أداء دوره الأساسي في صناعة الأهداف، حيث تمكن من صناعة 11 هدف لزملائه بالفريق.

وبالنظر لعدد مباريات موسى رفقة نادي النصر، وعدد الأهداف التي شارك بها مع الفريق، سنجد انه ساهم في 50% من الأهداف مقارنة بعدد المباريات، وهو رقم مقبول، لكن نظرًا لقيمة أحمد موسى الفنية والمالية، تنتظر منه جماهير العالمي أداءً أكثر من ذلك، خاصة أن قدومه لقلعة العالمي جاء بعد أداء مبهر رفقة نسور نيجريا بكأس العالم الماضية "روسيا 2018".

اقرأ أيضا

إعلامي: أحمد موسى أكبر مقلب في تاريخ الدوري السعودي

حمد الله يصطدم بـ"جماهير النصر" بسبب أحمد موسى

حمل تطبيق سعودي الآن