بلاتيني يعترف: قرعة كأس العالم 1998 كانت موجهة

تاريخ النشر: 18/05/2018
617
منذ 6 سنوات
بلاتيني يعترف: قرعة كأس العالم 1998 كانت موجهة

اعترف الفرنسي ميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، باستخدام بعض التحايل خلال إجراء قرعة منافسات كأس العالم، فرنسا 1998.

وتواجد بلاتيني خلال تنظيم بلاده لكأس العالم، على رأس اللجنة المنظمة للبطولة، والتي حقق خلالها منتخب الديوك اللقب الوحيد في تاريخه.

وأكد بلاتيني في تصريحات إذاعية، أن اللجنة المنظمة تلاعبت بالقرعة، حتى لا يتواجه منتخب فرنسا أمام نظيره البرازيلي، إلا في حالة وصول الطرفين للمباراة النهائية، وهو ما تحقق بالفعل.

وقال بلاتيني في تصريحات لمحطة "فرانس بلو" الإذاعية: "حين نظمنا جدول المباريات، استخدمنا بعض التلاعب".

وأضاف: "الأمر تعلق أنه في حالة تصدرت فرنسا مجموعتها، وتصدرت البرازيل مجموعتها، فإنهما لن يكونا ليتواجها قبل المباراة النهائية".

وتابع: "حين تكون على أرضك، يمكنك الاستفادة من مثل هذه الأمور، لقد عانينا لمدة ست سنوات لتنظيم كأس العالم، ولم نر أي مانع في استخدام بعض التلاعب".

وأكمل: "هل تعتقدون أن البلدان الأخرى لم تستخدم نفس الحيل حين نظموا كأس العالم، إن مباراة نهائية بين فرنسا والبرازيل كانت حلمًا للجميع حينها".

واختتم بلاتيني تصريحاته قائلًا: "الأمر لم يكن صعبًا، فرنسا كانت في المجموعة الأولى، ولا أتذكر مجموعة البرازيل، وإذا نجح المنتخبان في تصدر مجموعتهما، فإنهما لن يتواجها، الأمر كان بهذه البساطة".

وتمكن المنتخب الفرنسي من الفوز على المنتخب البرازيلي في المباراة النهائية بثلاثية نظيفة، ليحصد منتخب الديوك اللقب الوحيد في تاريخ مشاركاته بكأس العالم.

اقرأ أيضا

تونس تبدأ معسكر مايو في "المنزه" استعدادا لكأس العالم

"23 لاعبا و3 احتياط" في قائمة المغرب لكأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن