بعد النصر.. أخطاء التحكيم تشعل ثورة الهلال ضد اتحاد كرة القدم

تاريخ النشر: 21/01/2020
833
منذ 4 سنوات
بعد النصر.. أخطاء التحكيم تشعل ثورة الهلال ضد اتحاد كرة القدم

اشتعلت أزمة جديدة داخل الشارع الرياضي السعودي خلال الساعات الماضية بعد تعادل الهلال أمام مضيفه الفيصلي بهدفين لمثلهما، في المباراة المؤجلة من الجولة 12 من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتل الهلال صدارة ترتيب دوري المحترفين برصيد 31 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن النصر الوصيف.

الأزمة تمثلت في الجانب التحكيمي الذي مازال يتعرض لانتقاد كبير من قبل الجماهير السعودية بشكل عام.

ويرصد "سعودي سبورت" خلال السطور التالية، تفاصيل الأزمة التي ظهرت على الساحة خلال الساعات الماضية..

تناقض تحكيمي

أكد بعد خبراء التحكيم أن الهلال لا يستحق ركلة جزاء في لعبة الشهراني خلال الشوط الأول، وهو الأمر الذي أغضب جماهير الهلال.

وجاء رأي المستشار التحكيمي المصري سمير عثمان، مخالف لآراء خبراء التحكيم السعودي، حيث كشف أن الزعيم يستحق ركلة جزاء في لعبة الشهراني.

-

ملف الـ "VAR"

كشفت تقارير صحفية عقب المباراة، أن إدارة الهلال تجهز ملف خاص لأخطاء حكام الـ "VAR" هذا الموسم من أجل تقديمه للاتحاد السعودي.

إدارة الهلال برئاسة فهد بن نافل تسعى لمخاطبة الاتحاد السعودي من أجل توثيق الأخطاء التحكيمية التي يتعرض لها الفريق في دوري المحترفين.

غضب جماهيري

جماهير الهلال أعربت عن غضبها بصورة كبيرة من خلال تفاعلها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، حيث أكدت أن نادي الهلال تم حرمانه من 4 نقاط خلال المباريات الماضية بسبب الأخطاء التحكيمية.

وطالبت الاتحاد السعودي بحماية الفرق من الأخطاء الكارثية التي تحدث في المباريات رغم وجود تقنية الـ "VAR".

أزمات الحكام مازالت تلقي بظلالها على مسابقة دوري المحترفين، رغم وجود طواقم حكام أجنبية بالإضافة إلى وجود تقنية الـ "VAR"، ويبقى السؤال كيف سيتعامل الاتحاد السعودي لكرة القدم مع شكوى الأندية المتكررة من سوء مستوى التحكيم من وجهة نظرهم، حيث سبق وأن اشتكى النصر والأهلي من نفس الأمر.


اقرأ أيضا

مفاجأة| الهلال ينفجر ضد التحكيم.. ويتخذ هذا القرار الناري

فيديو| بعد شكوى الهلال.. رئيس لجنة الحكام يكشف "سر" أخطاء الفار

حمل تطبيق سعودي الآن