تقرير| ماذا ينتظر برشلونة مع كيكي سيتين؟.. عودة فلسفة كرويف وتقليص دور ميسي

تاريخ النشر: 14/01/2020
1808
منذ 4 سنوات
تقرير| ماذا ينتظر برشلونة مع كيكي سيتين؟.. عودة فلسفة كرويف وتقليص دور ميسي

مازال الحديث مستمر عن قرار نادي برشلونة، التعاقد مع كيكي سيتين لتولي الإدارة الفنية للفريق الكتالوني، خلال الفترة المقبلة، خلفا لإرنستو فالفيردي المقال من منصبه.

وسيكون على كيكي الكثير من العمل من أجل إعادة برشلونة من جديد للوضع الصحيح، خاصة أن الفريق الكتالوني عاني من الكثير من الأزمات في الفترة الماضية.

تصريحات كيكي في المؤتمر الصحفي الذي تم الإعلان فيه عن التعاقد معه، لمدة عامين ونصف، وذلك حتى صيف عام 2022، قدمت الكثير من الدلالات حول الفلسفة التي سيتبعها في الفترة المقبلة.

ويستعرض "سعودي سبورت"، في النقاط الأتية، بناء على تصريحات كيكي سيتين، ماذا سينتظر برشلونة مع المدرب السابق لريال بيتيس خلال الفترة المقبلة؟.

*عودة لفلسفة كرويف: 

قبل أن يتعاقد برشلونة مع كيكي سيتين كان واضح بشدة على المدرب المخضرم، أن طريقة آداء جميع الأندية التي تولى تدريبها تلعب بفلسفة هجومية واضحة مبنية على فكرة امتلاك الكرة.

سيضمن برشلونة بشكل أساسي مع كيكي عودة فلسفة الملهم "يوهان كرويف" من جديد لآداء الفريق الكتالوني على أرضية الملعب، من خلال نهج الـ "4-3-3".

تصريحات المدرب الجديد، كانت واضحة في المؤتمر الصحفي وتدل على أنه سيعمل بنفس الفلسفة التاريخية لبرشلونة، وذك عندما قال: "عندما أصل إلى فريق جديد، أضمن شيئا واحدا فقط، وهو فريقي سيلعب جيدا".

وأوضح أكثر حول الرسم التكتيكي الذي سيتبعه: "الشيء المهم بالنسبة لي هي الفلسفة، لكي نكون واضحين الطريقة قد تكون (4-3-3)، وأحيانا قد تدخل عليها تغييرات وتتحول إلى (4-4-2).

*تحذير شديد اللهجة لميسي وبيكيه: 

أحد العيوب التي ظهرت بشدة في عهد فالفيردي، هي سيطرة غرفة خلع الملابس واللاعبين الكبار، على المدرب وليس العكس، وبالتالي كان يفعل كل لاعب ما يحلو له، بدون أي عملية فرض إنضباط داخل الفريق من قبل إرنستو.

وفي المقابل، اتضح من خلال المؤتمر الصحفي الشخصية الصارمة نسبيا لكيكي سيتين، وهو ما أتضح بشدة في تصريحاته خلال مؤتمر تقديمه التي قال فيها: "بالنسبة لي ميسي هو ميسي، وبوسكيتس هو بوسكيتس، وبيكيه هو بيكيه، ولكن يجب أن يكون الجميع في موقعه الصحيح".

ووجه رسالة واضحة لنجوم برشلونة، بعدم سماحه بالخروج على النص بقوله: "بالتأكيد ستكون علاقتي مميزة مع الجميع، وسيرى اللاعبين أنني شخص مباشر ومخلص، فإذا رأيت أي شيء سأتحدث مباشرة".

اقرأ أيضا

تقرير| الرجل الثاني في برشلونة.. عاشق ميسي ومجنون بالهجوم على الحكام

تصريح صادم لمدرب برشلونة: بالأمس كنت أسير بجوار الأبقار والأن أدرب الأفضل في العالم

حمل تطبيق سعودي الآن