بعد طلبه الرحيل.. الأهلي يحسم مصير عمر السومة

تاريخ النشر: 11/01/2020
36266
منذ 4 سنوات
بعد طلبه الرحيل.. الأهلي يحسم مصير عمر السومة

حسم النادي الأهلي، مصير نجمه السوري عمر السومة، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، بعد طلبه الرحيل رسميًا.

وترددت أنباء قوية خلال الساعات القليلة الماضية، عن تقديم السومة، طلبًا رسميًا إلى الأهلي، للرحيل عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم، في الميركاتو الشتوي الحالي، أو بنهاية موسم 2019-2020، على أقصى تقدير.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية"، عن مصدر بالنادي الأهلي، تأكيده أنه لا نية للتخلي عن السومة، سواء في الميركاتو الشتوي الحالي، أو نهاية الموسم.

وأوضح المصدر، أن النجم السوري يتبقى في عقده مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عام ونصف تقريبًا، ولن يتم التخلي عنه طوال هذه الفترة.

والسومة يلعب في صفوف النادي الأهلي منذ عام 2014، عندما انتقل إليه قادمًا من القادسية الكويتي، حيث شارك منذ ذلك الوقت في 165 مباراة، سجل خلالها 151 هدفًا وصنع 21 آخرين.

* عامان من الرغبة في الرحيل..

وبدأت رغبة السومة البالغ من العمر 30 سنة، في الرحيل عن الأهلي في الموسم الرياضي 2017-2018، وذلك بالتزامن مع تعرضه لإصابات متكررة، وانهيار نتائج الفريق الأول لكرة القدم، ودخوله في خلافات مع المسئولين لعدم حصوله على مستحقاته المالية.

وبنهاية موسم 2017-2018، تقدم السومة، بطلب رسمي للإدارة، للرحيل عن صفوف الفريق الأول، ودخل في مفاوضات مكثفة مع أكثر من نادي، على رأسهم النصر.

وبالفعل، توصل عمر السومة إلى اتفاق مع سعود آل سويلم، رئيس النصر وقتها، لتمثيل قلعة العالمي، وهو الأمر الذي أرعب قيادت الأهلي الكبرى.

وبعد تدخلات كبرى من قبل المسئولين، تراجع السومة عن قراره بالانتقال إلى النصر، ليقرر البقاء داخل صفوف الأهلي، ويجدد عقده حتى 2022.

ولكن في تطور مثير، وبالتحديد بعد نهاية الموسم الرياضي الماضي 2018-2019، جدد السومة طلبه بالرحيل مجددًا، بسبب ما اعتبره عدم إلتزام المسئولين بوعودهم المالية والفنية بتشكيل فريق قادر على حصد البطولات.

ورفض الأهلي، السماح برحيل السومة بنهاية الموسم الرياضي الماضي، محاولين إرضاءه من خلال مقطع فيديو يتغزل فيه باللاعب السوري المبدع.

وردًا على هذا الفيديو، خرج اللاعب ليؤكد أن حبه لجماهير الأهلي، فوق كل اعتبار، وأنه في كل مرة يقرر فيها الرحيل، يتراجع من أجلهم.

وعلى الرغم من هذه التصريحات، إلا أنه يبدو أن اللاعب أصبح بالفعل لا يشعر بالراحة في الأهلثي، ويرغب في الخروج بأسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضا

الأهلي المصري يرفض السومة.. والسبب صادم

الوجه "القبيح" لكرة القدم.. السومة وسواريز "الأرقام وحدها لا تكفي"

حمل تطبيق سعودي الآن