روي فيتوريا نجم الشباك في النصر.. 5 أسباب وراء السحر البرتغالي

تاريخ النشر: 05/01/2020
647
منذ 4 سنوات
روي فيتوريا نجم الشباك في النصر.. 5 أسباب وراء السحر البرتغالي

ما بين يناير 2019 ويناير 2020، بات البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، "نجم الشباك وحبيب الجماهير"، في قلعة "العالمي" خلال أشهر قليلة بفضل إنجازاته السريعة وكرته الجميلة وتفوقه اللافت منذ توليه المسئولية الصعبة وكتابة التاريخ الجديد للنصر في عالم المسابقات المحلية.

ومع فوزه على التعاون، بركلات الترجيح وحسمه لقب بطل كأس السوبر السعودي، بات التجديد لروي فيتوريا قضية رأي عام تطالب به الجماهير النصراوية أملا في حسم الإدارة لهذا الملف الشائك.

لماذا تحول روي فيتوريا إلى نجم الشباك؟ سؤال نجيب عنه في السطور التالية..

1.. رجل البطولات الأول

في عام واحد فقط حقق روي فيتوريا منذ توليه المسئولية في كتابة التاريخ عبر إحراز لقبين كبيرين، الأول الفوز ببطولة دوري الأمير محمد بن سلمان الموسم الماضي مع تصدره حاليا جدول ترتيب الموسم الجاري ، والثاني حصد كأس السوبر السعودي لأول مرة في تاريخ النادي ليصبح رجل البطولات الأول.

2.. أستاذ المباريات الكبرى

من مزايا روي فيتوريا الكبيرة هو نجاحه اللافت في ادارة المباريات الكبرى ، والتفوق فيها على الفرق المنافسة ، وله تجربة شهيرة لا تنسي أمام الهلال في الموسم الماضي حينما أنتزع الفوز التاريخي 3-2 وكان سببا في حصول الفريق على لقب بطل الدوري بتغييرات مميزة بخلاف تفوقه على الاتحاد والأهلي والشباب.

3.. قنبلة حمد الله

من البصمات الإيجابية التي تركها المدير الفني هي تطويره لمستوي عبدالرزاق حمد الله رأس الحربة الذى سجل في عام 2019 أي عام روي فيتوريا أكثر من 40 هدفا وبات الهداف الأول في الدوري وكذلك الكأس وكل بطولات النصر وهو أفضل مهاجم حاليا في الوطن العربي.

4.. مرونة تكتيكية

من يتابع روي فيتوريا يجد قدرته على اللعب بأكثر من طريقة ونجح بها الفريق مثل 4-4-2 و4-2-3-1 و4-3-3 وهي طرق لعب أنسجم معها اللاعبين طيلة الأشهر الـ 12 الأخيرة وقدموا عروضا رائعة ساهمت في حصد بطولتين من العيار الثقيل في النادي العالمي .

5.. المحترفون "بريمو"

يعد النصر مع روي فيتوريا أكثر الأندية استفادة بالمحترفين ممن تكبد أرقاما مالية ضخمة للتعاقد معهم وبرز في تشكيلته الأساسية كل من براد جونز حارس المرمي المخضرم وبيتروس وأحمد موسي ونور الدين أمرابط ومايكون وجوليانو وعبدالرزاق حمد الله وهم ركائز أساسية.

اقرأ أيضا

كأس السوبر| مفاجأة من فيتوريا ونجوم النصر إلى الجماهير قبل مواجهة التعاون

كأس السوبر| فيتوريا يتحدث عن صعوبة مواجهة التعاون.. ويكشف موقفه من تجديد تعاقده

حمل تطبيق سعودي الآن