أولمو على أعتاب برشلونة.. عودة أبناء النادي بين النجاح والفشل

تاريخ النشر: 03/01/2020
1558
منذ 4 سنوات
أولمو على أعتاب برشلونة.. عودة أبناء النادي بين النجاح والفشل

أصبح داني أولمو مهاجم دينامو زغرب الكرواتي، على أعتاب الانضمام لصفوف برشلونة، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بعد تقدم النادي الكتالوني بعرض رسمي لضمه.

ويعد أولمو صاحب الـ21 عامًا، خريج مدرسة لاماسيا في برشلونة، وانضم لصفوف دينامو زغرب في يونيو من عام 2014، ونجح في تقديم مستوى قوي هذا الموسم، جعله مرشح للعودة إلى برشلونة مرة أخرى.

وتمكن أولمو من تسجيل هدفين في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، كما سجل أول أهدافه مع منتخب إسبانيا الأول، بالإضافة إلى تسجيله 8 أهداف مع النادي في الدوري الكرواتي.

عودة أولمو المحتملة إلى برشلونة، أعادت إلى الأذهان مسلسل عودة نجوم مدرسة برشلونة للنادي، بعد التألق في الخارج، بعضها حقق نجاحات وبعضها أخفق بشكل كبير.

ويستعرض "سعودي سبورت" في التقرير التالي، أبرز لاعبي برشلونة العائدين، ونتائجهم بين النجاح والفشل:

جيرارد بيكيه 

يعد جيرارد بيكيه، أحد أهم لاعبي خط الدفاع في برشلونة في العقد الأخير، حيث خاض تجربتين خارج برشلونة، بعد تصعيده من مدرسة لاماسيا عام 2004، لعب خلالها في صفوف ريال سرقسطة ومانشستر يونايتد، الذي حقق معه نجاحات كبيرة وتوج بلقب دوري أبطال أوروبا، قبل أن يعود للبرسا من جديد في عام 2008، وفاز معه بـ28 بطولة ما بين محلية وقارية.

جوردي ألبا 

تدرج جوردي ألبا في صفوف الناشئين بـ"برشلونة" حتى عام 2005، حيث خاض أكثر من تجربة خارج البرسا، آخرها مع فالنسيا، قبل أن يعود إلى النادي الكتالوني من جديد في عام 2012، ونجح في حجز مكان أساسي مع الفريق حتى الآن في مركز الظهير الأيسر، ولعب مع برشلونة في 170 مباراة سجل خلالها 8 أهداف.

سيسك فابريجاس

رحل سيسك فابريجاس عن برشلونة في سن الـ17 عامًا، إلى أرسنال في عام 2003، ونجح خلال وقت قصير في التألق تحت قيادة أرسين فينجر المدير الفني للمدفعجية، حتى أصبح أحد أهم لاعبي خط في العالم قبل أن يعود إلى بيته من جديد في عام 2011 حتى عام 2014 لعب خلالها 96 مباراة مسجلًا 28 هدفًا، حتى انتقل إلى صفوف تشيلسي الإنجليزي.

تجارب لم تحقق النجاح

على عكس تلك التجارب، كانت هناك صفقات للاعبين أبناء النادي في برشلونة لم تحقق النجاح، وأبرزهم جيرارد ديلوفيو الذي تألق خارج برشلونة مع إيفرتون وإشبيلية وميلان، ومع عودته للبرسا عام 2017 لم يشارك سوى في 10 مباريات فقط، سجل خلالها هدف وحيد، قبل أن يرحل إلى واتفورد عام 2018.

عودة أليكس فيدال أيضًا إلى صفوف برشلونة عام 2015، لم تكن موفقة بشكل كبير حيث لعب 30 مباراة فقط، سجل خلالها 3 أهداف، بعد أن خاض عدة تجارب بعيدًا عن البرسا، كانت أبرزها مع إشبيلية، باناثينايكوس اليوناني، وألميريا.

اقرأ أيضا

صورة| تشكيل العقد الأخير في برشلونة.. "مفاجآت مدوية والثلاثي المرعب في الصورة"

تسريب صادم.. نيمار يتلاعب ببرشلونة بقرار مثير للجدل

حمل تطبيق سعودي الآن