خطة ليونيل ميسي في عامه الجديد.. "تحطيم رونالدو ضمن 5 أرقام قياسية صامدة"

تاريخ النشر: 25/12/2019
2651
منذ 4 سنوات
خطة ليونيل ميسي في عامه الجديد.. "تحطيم رونالدو ضمن 5 أرقام قياسية صامدة"

شهد عام 2019، تحقيق الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، أرقامًا قياسية عديدة، على رأسها، فوزه بالكرة الذهبية، للمرة السادسة في تاريخه.

ونرصد لكم في "سعودي سبورت" أرقامًا جديدة يسعى نجم النادي الكاتالوني، إلى تحطيمها، كعادته، خلال العام المقبل:

1. تحطيم أسطورة بيليه.. حلم ميسي الأول

سجل البرازيلي بيليه أكبر عدد من الأهداف في نادٍ واحد، حين كان يلعب في صفوف سانتوس، حيث نجح في تسجيله 643 هدفًا مع الفريق.

ويقترب ميسي من تجاوز هذا الرقم في العام القادم، ويفصل بينه وبين معادلة بيليه، 25 هدفًا فقط، كون البرغوث، نجح رفقة برشلونة، في تسجيله 618 هدفًا.

2. التسجيل في دوري أبطال أوروبا مجددًا

ينافس برشلونة بشدة، في كل موسم، على الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، ودون شك، يبرز اسم ميسي ورونالدو في قائمة هدافين البطولة، باعتبارهما نجوم اللعبة في أوروبا.

ونجح ميسي، في إحراز الأهداف في منافسات البطولة الأوروبية الأهم، لـ15 موسمًا، شأنه شأنه نجم البرتغالي، ويتفوق عليهما بفارق نسخة واحدة، فقط رايان جيجز، أسطورة مانشستر يونايتد السابق.

3. ثلاثيات ميسي ورونالدو بـ"ذات الأذنين"

أحرز النجمين ميسي ورونالدو، 3 أهداف في مباراة واحدة (هاتريك)، في ثمان مرات سابقة، في دوري أبطال أوروبا، وبالطبع، هو الرقم الأفضل تاريخيًا.

ويتصدر الثنائي القائمة بفارق كبير عن أقرب منافسيهم، فيليبي إنزاجي أسطورة ميلان السابق، الذي سجل هاتريك في 3 مناسبات فقط، تمامًا مثل العديد من النجوم الآخرين، على رأسهم روبرت ليفاندوفيسكي.

4. "البيتشيتشي" هدفه القادم

يتصدر ليونيل ميسي جدول ترتيب الهدافين في الدوي الإسباني، برصيد 13 هدفًا، بعد مرور 18 جولة، وبفارق هدف واحد فقط عن أقرب منافسيه، كريم بنزيما، مهاجم النادي الملكي.

وفي حال نجاجه في الفوز بجائزة هداف الليجا، فإنه يحصد البيتشيتشي للمرة السابعة في تاريخه، متفوقًا للمرة الأولى، على تيلمو زارا، أسطورة أتلتيك بلباو التهديفية.

5. تحطيم رقم تشافي هيرنانديز.. أمر محسوم

شارك ميسي أمام خصمه ريال مدريد، في 42 مناسبة، تمامًا مثل عدد المرات التي ظهر فيها تشافي هيرنانديز أسطورة البرسا، في الكلاسيكو.

وتضم القائمة أيضًا من اللاعبين الحاليين كلًا من: سيرجيو بوسكيتس 37 مباراة، وجيرارد بيكيه 34 مشاركة، ويتفوق عليهما، أندرياس إنييستا، باللعب في 38 لقاء.

اقرأ أيضا

رسميا| "ملك العالم الجديد".. حمد الله يزيح ميسي وليفاندوفسكي من عرش الهدافين

مورينيو يصدم رونالدو: ميسي الأفضل.. حاولت إيقافه ولكن

حمل تطبيق سعودي الآن