"خسارة خليجي" تهدد الهلال وتمنح البشرى للنصر

تاريخ النشر: 09/12/2019
1288
منذ 4 سنوات
"خسارة خليجي" تهدد الهلال وتمنح البشرى للنصر

خسر منتخبنا الوطني لقب كأس الخليج العربي "خليجي 24"، بعد الخسارة أمام البحرين بنتيجة (0-1)، في نهائي البطولة، على ملعب عبد الله بن خليفة بالدحيل.

وظل الحديث دائرًا طوال البطولة الخليجية، بشأن الإجهاد الكبير الذي يعاني منه اللاعبون، في ظل ضغط المباريات وضيق الوقت، خاصة خلال مرحلة المجموعات، حيث كان بين مباراتي البحرين وعمان في الجولتين الثانية والثالثة، يوم راحة واحد فقط.

وكان عبد الله عطيف، لاعب الهلال والمنتخب، قد أكد أن قوة المنتخب البحريني تكمن في تدوير اللاعبين خلال المباريات، والحصول على فترات راحة كبيرة، والتي يمكن القول إنها لعبت دورًا في تتويج البحرين وخسارة السعودية للقب خليجي.

ويعتمد المدير الفني للمنتخب الوطني، إيرفي رينارد، على لاعبي الهلال في قائمة الأخضر، أبرزهم ياسر الشهراني، عبد الله عطيف، سلمان الفرج، سالم الدوسري، هتان باهبري، محمد كنو، نواف العابد.

وخاض لاعبو الهلال العديد من المباريات المتتالية خلال الفترة الأخيرة، بين دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، دوري أبطال آسيا، كأس خادم الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى تصفيات كأس العالم وبطولة خليجي 24 مع المنتخب الوطني، كما يستعد الهلال للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

وبات الهلال مهددًا بتكرار سيناريو الموسم الماضي، حيث تأثر اللاعبون بالمشاركة في بطولات الدوري والكأس والبطولة العربية ودوري أبطال آسيا، ما تسبب في تراجع نتائج الفريق، وقاد النصر للتتويج بلقب الدوري، كما خرج الهلال من نصف نهائي الكأس، بالخسارة أمام التعاون بخماسية في نصف النهائي، وخسارة نهائي البطولة العربية أمام النجم الساحلي.

وطبقًا لذلك، فإن المدير الفني للهلال رازفان لوشيسكو، بات مطالبًا بتوزيع الأدوار بين اللاعبين خلال المباريات، ومنح مزيد من الفرص للاعبين الشباب، من أجل تفادي التعرض للإجهاد، خاصة وأن الهلال يملك الفرص للتتويج بالعديد من الألقاب، بجوار دوري أبطال آسيا، هذا الموسم.

اقرأ أيضا

صورة | نجم البحرين يسير على خطى لاعبي الهلال بعد التتويج بكأس الخليج

المرداسي يتهم التحكيم بحرمان السعودية من لقب "خليجي 24"

حمل تطبيق سعودي الآن