خليجي 24| الأخضر يتحدي الأرض والجمهور في مواجهة قطر

تاريخ النشر: 05/12/2019
2629
منذ 4 سنوات
خليجي 24| الأخضر يتحدي الأرض والجمهور في مواجهة قطر

مواجهة من العيار الثقيل، تنتظر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اليوم في العاصمة القطرية الدوحة عندما يلتقي منتخب قطر في الدور قبل النهائي لبطولة كأس خليجي 24.

ويدخل المنتخب السعودي ولا خيار أمامه سوي الفوز للتأهل إلي النهائي من جهة وتدشين بداية حقيقية قوية للفرنسي هيرفي رونار المدير الفني من جهة ثانية والإبقاء على أمال حصد لقب في 2019 من جهة ثالثة.

ونظريا تميل الخبرة كثيرا إلى لاعبي المنتخب السعودي في المواجهات الكبرى ويشير سجلات التاريخ إلى فوز الأخضر على العنابي في 17 مباراة جمعت بينهما من إجمالي 39 لقاء في كافة البطولات مقابل 7 خسائر فقط فاز فيها القطريين، وجماهيريا يملك القطريون أفضلية اللعب على ملعبه ووسط جماهيره وهي ميزة يتسلح بها في مواجهة الأخضر.

ورقميا يتفوق المنتخب السعودي على نظيره القطري في البطولة حيث حقق الأخضر صدارة المجموعة الثانية فيما حلت قطر وصيفة في الاولى وتلقي كلا منهما خسارة واحدة في الدور الأول.

وفنيا يقود الأخضر مدير فني كبير وصاحب خبرات هو هيرفي رونار الذي حقق لقب بطل كأس الأمم الأفريقية مرتين من قبل ، وتأهل للمشاركة إلى كأس العالم برفقة المغرب، في المقابل يقود سانشيز الإسباني المنتخب القطري الذي توج معه بطلا لامم أسيا.

ويراهن المنتخب السعودي في لقاء الليلة على قوته الضاربة ممثلة في هاتان باهبري وفراس البريكان ومحمد كنو وعبدالله الحمدان ومحمد الخبراني وحسان تمبكتي بطريقة لعب 4-2-3-1.

ويراهن رونار على الاستحواذ والتحرك بالكرة للأمام مع منح ظهيري الجنب حرية هجومية وتغطية عكسية من جانب محاور الإرتكاز ، واللجوء إلى التسديد والاختراق من لاعبي الوسط وهو الأسلوب المنتظر أن يلعب له في لقاء الليلة بحثا عن تأشيرة التأهل إلى النهائي.

اقرأ أيضا

خليجي 24| السعودية تختتم استعداداتها لقطر.. وغياب "مؤكد" للثنائي

صورة| "نيولوك" لنجم السعودية قبل مواجهة قطر "النارية"

حمل تطبيق سعودي الآن