أحدهم "صدم النصر" وآخر صنع فريق لا يقهر.. 4 شخصيات "خفية" وراء تتويج الهلال بآسيا

تاريخ النشر: 24/11/2019
1180
منذ 4 سنوات
أحدهم "صدم النصر" وآخر صنع فريق لا يقهر.. 4 شخصيات "خفية" وراء تتويج الهلال بآسيا

أخيرًا وبعد طول انتظار، وصل نادي الهلال إلى مونديال العالم للأندية، بعد التتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2019، على حساب فريق أوراوا رد ديموندز الياباني.

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بلقب دوري أبطال آسيا، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز على أوراوا الياباني (3-0)، في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة بالدور النهائي من النسخة الحالية للمسابقة 2019.

واعتلاء الهلال، عرش القارة الآسيوية، جاء بعد مجهود كبير استمر لمدة أكثر من سنة، لعب فيها بعض الشخصيات "الخفية"، دورًا رئيسيًا، بعيدًا عن المدير الفني الروماني رازفان لوشيسكو، واللاعبين.

ويستعرض "سعودي سبورت"، 4 أشخاص لعبوا دورًا رئيسيًا في تتويج الهلال باللقب القاري..

* تركي آل الشيخ

معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئئيس الهيئة العامة للترفيه، أتخذ قرارًا تاريخيًا في الموسم الماضي، عندما كات يتولى رئاسة هيئة الرياضة، وذلك بمساعدة كافة أندية المملكة، لجلب صفقات عالمية، وسداد ديونها المتأخرة.

وبالفعل صب هذا القرار في مصلحة الهلال، الذي نجح من خلال دعم هيئة الرياضة في ذلك الوقت، بقيادة تركي آل الشيخ، في جلب صفقات عالمية، قادت الفريق الأول للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا.

* سامي الجابر

تولى رئاسة نادي الهلال، مطلع موسم 2018-2019، قبل أن يرحل سريعًا بسبب تعيينه في منصب مستشار الهيئة العامة للرياضة، بقرار من معالي المستشار تركي آل الشيخ وقتها.

وعلى الرغم من قلة الفترة التي رأس فيها نادي الهلال، إلا أن الجابر نجح من خلال اسمه وتاريخه الكبير في كرة القدم، في التأثير على عدد من اللاعبين لضمهم إلى صفوف الفريق الأول؛ أبرزهم: بافتيمبي جوميز، وأندريه كاريلو، واللذان كان لهما الفضل الأول في جلب لقب دوري أبطال آسيا.

* فهد بن نافل

رئيس نادي الهلال الحالي، رغم تعرضه لهجوم عنيف في بداية عهده، لعدم جلب صفقات كبرى وخاصة الأجنبية، إلا أنه لعب دورًا هامًا في قيادة الفريق للتتويج بدوري أبطال آسيا.

وأبرز أدوار بن نافل، هو نجاحه في شراء عقد أندريه كاريلو نهائيًا، بعد أن كان قريبًا للرحيل إلى النصر، بعد انتهاء إعارته من بنفيكا البرتغالي، بالإضافة إلى التجديد للنجم سالم الدوسري، والذي أيضًا ترددت أنباء عن اتفاق قلعة العالمي معه.

والحفاظ على هذين النجمين، كان من أهم العوامل الفنية والنفسية، التي قادت الهلال لإعتلاء العرش الآسيوي، والتأهل إلى مونديال الأندية.

* سعود كريري

من أهم القرارات التي اتخذتها إدارة الهلال، هي تعيين النجم الكبير سعود كريري، مديرًا للكرة، لما يملكه من خبرة فنية، وعلاقة طيبة مع نجوم الهلال، والذي زامل بعضهم قبل اعتزاله.

وخبرة كريري، أفادت الهلال كثيرًا في أبطال آسيا 2019، خاصة أنه سبق له أن خاض 4 نهائيات في هذه المسابقة الكبرى، سواء مع ناديه السابق الاتحاد أو الهلال.

وكريري توج بلقب دوري أبطال آسيا 2004 و2005 مع الاتحاد، كما خسر نهائيي 2009 مع العميد و2014 مع الهلال، وبالتالي فأنه أصبح أحد رموز هذه المسابقة، والذي نجح الزعيم في استغلالها أمام أوراوا.

اقرأ أيضا

ضريبة المجد الآسيوي.. الكشف عن حجم إصابة نجم الهلال

مدرب أوراوا يتغزل في الهلال ويؤكد تحمله مسئولية الفشل الآسيوي

حمل تطبيق سعودي الآن