الهلال يتوج بدوري أبطال آسيا.. "كسر العقدة وانتقم من أوراوا"

تاريخ النشر: 24/11/2019
802
منذ 4 سنوات
الهلال يتوج بدوري أبطال آسيا.. "كسر العقدة وانتقم من أوراوا"

توج فريق الكرة بنادي الهلال بلقب دوري أبطال آسيا 2019، للمرة الثالثة في تاريخه، عقب الفوز على أوراوا ريد دياموندز الياباني بنتيجة (2-0)، في إياب نهائي البطولة، الذي جمع بين الفريقين على ملعب سايتاما بطوكيو.

وأحرز سالم الدوسري هدف الهلال في الدقيقة 74، بعد جملة هجومية متميزة بتمريرات بين كاريلو وجيوفينكو، ثم إلى الدوسري.

وأضاف بافيتمبي جوميز الهدف الثاني في الدقيقة 93، بعد تمريرة رائعة، ليودعها في المرمى، ويزأر على ملعب سايتاما.

وكان الهلال قد فاز في مباراة الذهاب على ملعب جامعة الملك سعود، بنتيجة (1-0)، ليتوج باللقب الآسيوي بنتيجة إجمالية (3-0)، ويثأر من خسارته أمام أوراوا في نهائي 2017، كما نجح الهلال في كسر عقدة خسارة النهائيات في البطولة بنظامها الحديث.

وتأهل الهلال لبطولة كأس العالم للأندية 2019، التي تقام منافساتها بقطر خلال الفترة بين 11 و21 ديسمبر المقبل، حيث يستهل بطل آسيا مشواره بمواجهة الترجي التونسي، بطل إفريقيا، يوم 14 ديسمبر، في الدور الثاني بالمونديال.

الشوط الأول

وسيطر الهلال على مجريات الشوط، بينما تألق دفاع الزعيم في إبعاد فرص خطيرة كادت تمنح أوراوا نتيجة إيجابية، بعد تصدي المعيوف لفرصة من لاعب أوراوا، بعد خروج خاطئ منه، لينجح في تشتيت الكرة، كما تألق علي آل بليهي في إبعاد كرة خطيرة من تسديدة قوية من أصحاب الأرض، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

وبدأ الهلال الشوط الثاني بفرصة من ركلة حرة، قبل أن يبعدها آل بليهي بغرابة أمام مرمى أوراوا، ثم فرصة خطيرة بدأت بعرضية من الشهراني، وعدة تسديدات أمام الجدار الدفاعي لأوراوا، قبل أن يسدد الفرج الكرة بعيدًا عن المرمى.

وتألق حارس أوراوا في التصدي لانفراد تام لجوميز في الدقيقة 69.

وتعرض محمد البريك، لاعب الهلال، لإصابة قوية أثناء المنافسة على الكرة مع لاعب أوراوا.

لقطات مثيرة للجدل

وشهدت المباراة، لقطات مثيرة للجدل بشأن عدم احتساب حكم المباراة، فالانتين كوفالينكو، لركلتي جزاء لصالح الهلال في الدقيقتين 19 و51 بداعي لمسة يد على مدافعي أوراوا.

تشكيل المباراة

أوراوا: نيشيكاوا، دايسوكي سوزوكي، تومواكي ماكينو، كازوكي ناغاساوا (يوسوكي كاشيواغي د63)، اويرتون دا سيلفا، فابريسيو (سوغيموتو د71)، تاكويا أوكي (يوكي آبي د88)، دايكي هاشيوكا، شينزو كوروكي، تاكويا ايوانامي، تاكاهيرو سكيني

الهلال: عبد الله المعيوف، محمد البريك (عبد الله الحافظ د80)، علي آل بليهي، سلمان الفرج، عبد الله عطيف (محمد الشلهوب د94)، سيباستيان جيوفينكو (محمد كنو د88)، ياسر الشهراني، بافيتمبي جوميز، اندري كاريلو، جانغ هيون سو، سالم الدوسري

اقرأ أيضا

نهائي آسيا| الشوط الأول .. أداء بطولي من المعيوف والبليهي والهلال يقترب من التتويج

نهائي آسيا| وزارة التعليم تصدر بيانا رسميا بسبب مباراة الهلال وأوراوا

حمل تطبيق سعودي الآن