نهائي آسيا| "فرحة لم تكتمل للهلال".. أوراوا ينجو من كارثة قبل المباراة التاريخية

تاريخ النشر: 23/11/2019
22738
منذ 4 سنوات
نهائي آسيا| "فرحة لم تكتمل للهلال".. أوراوا ينجو من كارثة قبل المباراة التاريخية

نجا نادي أوراوا رد ديموندز الياباني، من كارثة كبرى قبل ساعات قليلة من مواجهة الهلال، ضمن منافسات إياب نهائي دوري أبطال آسيا.

ويحل الهلال، ضيفًا على فريق أوراوا الياباني، مساء الأحد، على ملعب سايتاما، ضمن منافسات إياب نهائي دوري أبطال آسيا، حيث فاز الزعيم ذهابًا بملعبه "محيط الرعب"، بهدف مقابل لا شيء.

والكارثة بدأت عندما أعلن برنامج "الدوري مع وليد"، الذي يقدمه اٌلإعلامي الكبير وليد الفراج، أن اللاعب تومواكي ماكينو، قلب دفاع أوراوا رد ديموندز، والمرشح لأفضل لاعب داخل قارة آسيا، تعرض لإصابة في تدريبات الفريق الياباني يوم أمس.

وأشار البرنامج، إلى أن مسئولي أوراوا، يحاولون إخفاء إصابة ماكينو في الوقت الحالي، والذي يُعد غيابه ضربة قاضية لأحلام الفريق الياباني لنيل اللقب، لما يمثله من قوة وقيادة داخل المستطيل الأخضر.

ولكن مع الساعات الأولى من صباح هذا اليوم بتوقيت المملكة العربية السعودية، ظهر ماكينو بشكل طبيعي في تدريبات أوراوا الأخيرة للقاء، ليصبح تواجده أمام الهلال، أمر مؤكد.

* من هو ماكينو؟

وماكينو البالغ من العمر 32 سنة، أحد أبناء نادي هيروشيما الياباني، الذي بدأ اللعب في صفوفه في عام 2006، قبل أن ينتقل منه إلى كولن الألماني، في يناير 2011.

وبعد عام واحد فقط في صفوف الفريق الياباني، عاد ماكينو، إلى الدوري الياباني من جديد من بوابة ناديه الحالي أوراوا رد ديموندز، والذي ينشط في صفوفه منذ يناير 2012.

ومع أوراوا، لعب ماكينو، 342 مباراة، سجل خلالها 36 هدفًا، وصنع 10 آخرين، متلقيًا 34 كارت أصفر، و4 كروت حمراء. 

وحقق ماكينو، طوال مسيرته الكروية 6 بطولات، سواء مع منتخب بلاده اليابان، أو ناديي أوراوا رد ديموندز وسانفريس هيروشيما.. وهذه البطولات؛ هي

- كأس شرق آسيا مع منتخب اليابان عام 2013.

- الدوري الياباني الدرجة الثانية مع هيروشيما موسم 2007-2008.

- كأس السوبر الياباني مع هيروشيما عام 2008.

- كأس الدوري الياباني مع أوراوا رد ديموندز عام 2016.

- دوري أبطال آسيا مع أوراوا رد ديموندز عام 2017.

- كأس اليابان مع أوراوا رد ديموندز عام 2018.

جدير بالذكر أن ماكينو، يتنافس مع كل من الحارس الإيراني علي رضا، والجناح القطري أكرم عفيف، على جائزة أفضل لاعب آسيوي داخل القارة، لعام 2019.



اقرأ أيضا

نهائي آسيا| بعثة الهلال تغادر إلى سايتاما مساء اليوم.. تعرف على برنامج الساعات الأخيرة

نهائي آسيا| "الدعاء المليوني للهلال" يشعل المملكة قبل مباراة أوراوا

حمل تطبيق سعودي الآن