تحول درامي في الأهلي .. مفاجأة جديدة تعيد الأزمة لنقطة الصفر

تاريخ النشر: 20/11/2019
9577
منذ 4 سنوات
تحول درامي في الأهلي .. مفاجأة جديدة تعيد الأزمة لنقطة الصفر

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، عن تحول درامي تشهده الأزمة الراهنة في الأهلي، بين الأمير منصور بن مشعل المشرف على الكرة في النادي، والمهندس أحمد الصائغ رئيس مجلس الإدارة.

وتوجه المشرف العام على كرة القدم بالنادي الأهلي، بطلب عاجل لعقد الجمعية العمومية، من أجل حل مجلس الإدارة برئاسة الصائغ، نظرًا لتخلي الأخير عن وعوده السابقة بتقديم الدعم المالي المطلوب للنادي، فضلًا عن تدخلاته في عمل الأجهزة الفنية لكرة القدم.

وأكدت صحيفة "الوطن" أن الصائغ فجر مفاجأة من العيار الثقيل خلال الساعات الماضية، بعدما رفض طلب عقد الجمعية العمومية غير العادية، لعدم نظاميتها، وافتقاد المبررات التي تقدم بها أعضاء شرف النادي، للأدلة القانونية والبراهين التي تستوجب حل مجلس إدارة النادي. 

وكان كل من الأمير نواف بن عبدالعزيز بن تركي، والدكتور ياسر محروس العضويين الذهبيين، قد تقدم بخطاب لمجلس الإدارة يحمل نفس مطالبات بن مشعل، من أجل عقد الجمعية العمومية غير العادية، تزامنًا مع مباحثات جرت خلف الكواليس، داخل الأهلي، تشير إلى رغبة عامة لدى مجلس الإدارة بتقديم الاستقالة خلال الفترة المقبلة، وهو ما يعني تقديم حل هاديء للأزمة.

وجاء موقف الصائغ ليعيد الأزمة مجددًا لنقطة الصفر، وينهي آمال جماهير الراقي التي كانت تأمل في حل الأزمة بدون صخب، حفاظًا على استقرار فريق الكرة، الذي بدأ يحقق نتائج جيدة خلال الفترة الأخيرة.

بداية الأزمة

- بدأت الأزمة داخل أسوار قلعة الكؤوس، بتوجيه الأمير منصور بن مشعل، اتهامات الصائغ، يؤكد خلالها تخليه عن وعوده السابقة بدعم الراقي ماليًا، وجلب صفقات من العيار الثقيل، مؤكدًا أن رجل الأعمال تخلى عن المسؤولية المادية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

- وواصل الأمير هجومه على أحمد الصائغ، مؤكدًا أنه يتدخل في عمل الأجهزة الفنية لكرة القدم.

- تحرك المشرف العام على كرة القدم بالنادي الأهلي، بطلب عاجل لعقد الجمعية العمومية، لحل مجلس الإدارة برئاسة أحمد الصائغ.

- وفي سياق متصل، تقدم كل من الأمير نواف بن عبدالعزيز بن تركي، والدكتور ياسر محروس العضويين الذهبيين بالنادي بالأهلي بخطاب لمجلس الإدارة يحمل نفس مطالبات بن مشعل، من أجل عقد الجمعية العمومية غير العادية.

الرأي القانوني

- تؤكد الآراء القانونية أنه من حق أي عضو بالجمعية العمومية تقديم مقترحاته فيما يتعلق بالنادي، وما قام به الأمير منصور بن مشعل بعد المطالبة بحل المجلس قانوني 100%

- الأمير منصور بن مشعل، يملك أكثر من نصف أصوات الجمعية العمومية، وهي منوطة قانونيًا بحل مجلس الإدارة وهيئة الرياضة تتدخل في حالة وجود مخالفات.

- مجلس إدارة الأهلي برئاسة الأستاذ أحمد الصائغ لديه 30 يوم لتحديد موعد عقد الجمعية العمومية أو تقديم الاستقالة بشكل نهائي.




اقرأ أيضا

اتفاق مفاجئ ينهي أزمة الأهلي خلال ساعات

ناقد رياضي: "الأهلي ما عاد فيه كبير"

حمل تطبيق سعودي الآن