تقرير| سيناريو مباراة السد ونصيحة برشلونة يؤمنان فوز الهلال بلقب دوري أبطال آسيا

تاريخ النشر: 10/11/2019
1328
منذ 4 سنوات
تقرير| سيناريو مباراة السد ونصيحة برشلونة يؤمنان فوز الهلال بلقب دوري أبطال آسيا

اقترب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال خطوة جديدة، نحو التتويج باللقب الثالث لدوري أبطال آسيا.

وحقق نادي الهلال الفوز أمام ضيفه أوراوا ريد الياباني، بهدف دون رد، على ملعب "محيط الرعب"، أمس السبت، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.

ورغم فوز الهلال إلا أن جميع الاحتمالات مازالت متعلقة بمباراة الإياب أمام أوراوا في ملعب سايتاما باليابان.

وتأتي فترة التوقف الدولي بمثابة انفراجة للروماني رازفان لوشيسكو المدير الفني لنادي الهلال الذي سيبحث خلال الأيام القليلة القادمة السيناريو الذي سيخوض به مباراة الإياب أمام أوراوا.

ويرصد "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية السيناريوهات التي تؤدي إلى تأمين فوز الزعيم بلقب دوري أبطال آسيا.

- استعادة سيناريو مباراة الذهاب أمام السد القطري

السيناريو الذي واجه به نادي الهلال نظيره السد القطري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، خارج ملعبه وبالتحديد على ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة، هو الأنسب بالنسبة للوشيسكو من أجل ضمان الفوز باللقب الآسيوي.

حقق الهلال الفوز أمام مضيفه السد بنتيجة (4-2)، وسط دهشة الجميع من المستوى الفني الذي قدمه الزعيم في تلك اللقاء.

تخلى لوشيسكو عن القواعد الثابتة في كرة القدم الخاصة بالمباريات التي تقام خارج الأرض، وقدم مباراة تكتيكية من العيار الثقيل بعدما بدأ اللقاء بضغط هجومي كبير على دفاع السد الأمر الذي جعل الفريق القطري يسقط في مصيدة نجوم الزعيم سريعًا، هذا السيناريو سيكون ضمن حسابات المدرب الروماني عندما يواجه أوراوا في إياب نهائي دوري الأبطال.

- نصيحة برشلونة

عندما حقق نادي برشلونة الإسباني الفوز أمام ضيفه ليفربول الإنجليزي بنتيجة (3-0) في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا توقع الجميع مرور الفريق الكاتلوني إلى المباراة النهائية بسهولة دون الاعتبار لأي احتمال يحقق من خلاله الريدز المفاجأة ويتأهل للنهائي.

الواقع كان مغاير لكل التوقعات التي سبقت اللقاء، واستطاع ليفربول أن يحقق الريمونتادا الأشهر في العقد الحالي، بعدما فاز إيابًا بنتيجة (4-0)، وتأهل للنهائي وفاز باللقب على حساب توتنهام الإنجليزي بنتيجة (2-0).

وتتضمن نصيحة برشلونة لنادي الهلال في عدم الاتكاء على نتيجة مباراة الذهاب، رغم فارق الأهداف بين النتيجتين إلا أن في النهاية الفريقين حققوا الانتصار، لذلك يجب على فريق الهلال أن ينسى نتيجة مباراة الذهاب ويخوض لقاء الإياب وكأنه نهائي من مباراة واحدة، حتى يتمكن من التتويج باللقب الثالث في تاريخه، ومن ثم المشاركة في كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه.

اقرأ أيضا

الهشبول ساخرا من جماهير النصر: هارد لك لرابطة أوراوا المحلية.. والهلال سيتوج بالبطولة

نهائي آسيا| ناصر الشمراني يبكي في مدرجات الهلال بعد الفوز أمام أوراوا

حمل تطبيق سعودي الآن