حمد الله هلالي والسومة يصنع تاريخ للنصر.. لعبة "تبادل" النجوم تشعل الدوري

تاريخ النشر: 06/11/2019
43996
منذ 4 سنوات
حمد الله هلالي والسومة يصنع تاريخ للنصر.. لعبة "تبادل" النجوم تشعل الدوري

منذ بداية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، ومفاجآت تلو الأخرى تخرج إلى الرأي العام، بشأن صفقات الأندية الكبرى، وخاصة الهلال والنصر.

ويشهد الموسم الرياضي الحالي، منافسة شرسة بين الهلال والنصر والأهلي، على لقب الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بعد مرور 9 جولات فقط من بداية المسابقة.

ومن أبرز المفاجآت التي تم تفجيرها منذ بداية الموسم الحالي، هي الصفقات الكبرى التي كانت على وشك أن تحدث بين الأندية الكبرى، وعلى رأسها السوري عمر السومة "الأهلي"، والمغربيان عبدالرزاق حمد الله ونور الدين أمرابط "النصر".

* وتفاصيل هذه الصفقات؛ جاءت على النحو التالي..

- فجر السوري عمر السومة، مفاجأة مدوية بإعلانه اتفاقه مع سعود آل سويلم، رئيس النصر السابق، قبل بداية الموسم الماضي، على ارتداء قميص العالمي، قبل أن تدخل شخصية أهلاوية وتمنعه من ذلك.

- كشف الناقد الرياضي عبدالرحمن السماري، أن مسئولين كبار في الهلال، اتفقوا على كل تفاصيل العقد مع المغربي عبدالرزاق حمد الله، قبل بداية الموسم الماضي، إلا أن سامي الجابر، رئيس الزعيم وقتها، عرقل الصفقة، وفضل ضم الفرنسي بافتيمبي جوميز.

- تقارير صحفية، أعلنت تقديم نادي النصر، اللاعب المغربي نور الدين أمرابط، إلى فريق الأهلي، ضمن صفقة تبادلية للحصول على خدمات اللاعب سلمان المؤشر.

ويقدم "سعودي سبورت"، تقريرًا تخيليًا عن شكل الهلال والنصر والأهلي، في حال تمت الصفقات الثلاث، وارتداء كل لاعب من الذي تم ذكر اسمهم، قميص الفريق الآخر..

* الهلال مع حمد الله

حمد الله توج هدافًا لبطولة الدوري السعودي للمحترفين، الموسم الرياضي 2018-2019، مع فريق النصر، وفي حال كانت تمت صفقة انتقاله إلى الهلال بدلًا من العالمي، لتغيرت مجموعة من الأمور؛ كالتالي..

- لقب هداف الدوري يعود إلى الهلال بعد غياب 6 سنوات، حيث كان ناصر الشمراني آخر من قام بهذا الأمر في 2013، وبرصيد 21 هدفًا.

- أحرز نادي الهلال 66 هدفًا في الموسم الماضي، منهم 21 لهدافه جوميز، وفي حال كان حمد الله مكانه، لزادت نسبه أهداف الزعيم بـ14 هدفًا أي يصل إلى 80 هدفًا في رقم لم يحققه أي فريق في تاريخ المملكة.

- في 3 مباريات بين النصر والهلال، سجل حمد الله 4 أهداف، وساهمت أهدافه في جلب 7 نقاط لفريقه من أصل 9، وإذا كان قدر وأن ارتدى قميص الزعيم منذ الموسم الماضي، لحرم العالمي المنافس المباشر من هذه النقاط وحصل "الموج الأزرق" عليها، وتوج بلقب الدوري في أغلى نسخة عبر التاريخ.

* النصر مع السومة

 السومة جاء إلى الدوري السعودي للمحترفين، منذ عام 2014، قادمًا من صفوف القادسية الكويتي، حيث أصبح خلال الخمس سنوات الماضية، الهداف التاريخي للأهلي في البطولة المحلية والقارية.

كما أصبح السومة، الهدف الثاني التاريخي لدوري المحترفين برصيد 109 أهداف، وبفارق 17 هدفًا فقط عن ناصر الشمراني "الأول".

وبإستطاعة السومة بكل سهولة، بالمقارنة مع معدل أهدافه منذ انتقاله للأهلي، أن يصبح الهداف التاريخي للدوري السعودي للمحترفين، وإذا كان قدر وارتدى قميص النصر، فإن هذا قد يعني أمرين..

- أن يصبح الهداف التاريخي لدوري المحترفين، مرتبطًا باسم نادي النصر، وهو ما يمنح قلعة العالمي تتغنى بإنجاز آخر أمام الهلال، الذي كان ناصر الشمراني أحد نجومه.

- متوسط أهداف عمر السومة في الموسم الواحد منذ انتقاله إلى الأهلي 21 هدفًا تقريبًا، وهو ما يضمن للنصر أن ينافس في كل عام على لقب الهداف، والذي غاب عنها منذ بداية نظام الاحتراف، حتى حققها حمد الله الموسم الماضي.

* الأهلي مع أمرابط

النجم المغربي الكبير، ليس بالمهاجم الصريح، ولا تقاس جودته بكمية الأهداف، وإنما بمساعدة زملاءه في صناعة الفرص وبناء الهجمات.

وبالفعل أمرابط، يقدم مستوى مبهر مع النصر، منذ أن انتقل إليه في الصيف الماضي 2018، ولكنه يتوهج أكثر منذ بداية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

ويكفي أن الإحصائيات تكشف أن أمرابط هو أكثر من صنع فرص في الدوري لزملائه، في أول 9 جولات من نسخة الموسم الحالي، وبرصيد "29 فرصة".

وإذا كان قدر أن انتقل أمرابط إلى الأهلي، فإنه كان سيؤدي إلى زيادة الفرص للراقي بـ16 مرة أكثر من ما يحدث الآن.

فعلى سبيل المثال، عبدالفتاح عسيري، وهو أكثر من صنع فرص في النادي الأهلي، ساهم في 13 فرصة فقط للفريق، في الموسم الحالي.

وبعد كل ما ذكر يبقى السؤال الذي يطرح على عشاقلا اللعبة في المملكة.. "ماذا لو ارتدى حمد الله قميص الهلال، والسومة قميص النصر، وأمرابط قميص الأهلي؟".

  

اقرأ أيضا

صور| تصرف مشين من نجم الأهلي يفتح قضية "إيقاف" حمد الله مجددا

حسم الأمر.. إعلان رسمي ينقل الهلال إلى العالمية

حمل تطبيق سعودي الآن