"شبح" يطارد جروس في الأهلي .. وسيناريو نجم الاتحاد يهدد بطرده

تاريخ النشر: 02/11/2019
13973
منذ 4 سنوات
"شبح" يطارد جروس في الأهلي .. وسيناريو نجم الاتحاد يهدد بطرده

يواجه السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للنادي الأهلي، تحديات كبرى بعد أيام قليلة فقط من توليه المهمة خلفًا للكرواتي برانكو إيفانكوفيتش.

وعيّن مجلس إدارة الأهلي، جروس مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم، خلفًا للكرواتي برانكو، الذي تم إقالته بسبب سوء النتائج، حيث أسند المهمة خلال الفترة الماضية إلى صالح المحمدي، بشكل مؤقت.

وعلى الرغم من قيادته الفريق الأول في مباراتين حتى الآن، إلا أن المدرب السويسري صُدِم بواقع مرير بخلافه مع بعض النجوم، بالإضافة إلى محاسبته من قِبل مجلس الإدارة على بعض الاختيارات الفنية.

والغريب في الأمر، أن ما يتعرض له المدرب السويسري في الوقت الحالي مع الأهلي، سبق وأن تعرض له الموسم الرياضي الماضي 2018-2019، عندما كان يدرب الزمالك المصري.

ويستعرض "سعودي سبورت" أبرز التحديات التي تواجه كريستيان جروس مع النادي الأهلي، والتي تعيد إلى الذاكرة ما حدث له في الزمالك..

* تمرد النجوم

على جروس أن يتخذ موقفًا حاسمًا اتجاه نجمه الجزائري يوسف البلايلي، والذي رفض مصافحته عقب استبداله في الدقيقة 59 من مباراة الاتحاد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. 

والبلايلي تمادى مع جروس، عندما قام بقذف زجاجة المياه عند خروجه من أرضية الملعب، حيث لم يكتفِ بعدم مصافحته.

والآن.. جروس أمام اختبار إما أن يعاقب اللاعب ويمنعه من المشاركة في المباريات، ويفقد نجم بإمكانياته الفنية، أو أن يسامحه وهو ما يمثل خطورة بفقدان الانضباط داخل الفريق.

وهذا الموقف تكرر مع جروس في نادي الزمالك، عندما واجه تمرد دائم من محمود كهربا، والذي سبق له اللعب في الدوري السعودي، في الفترة من 2016-2018.

وكهربا دائمًا ما كان يحتج عند خروجه من أرضية الملعب، كما كان يتغيب عن عدد من التدريبات، ولكن على الرغم من ذلك كان يشارك بشكل طبيعي في المباريات، لأنه كان يُعتبر لاعبًا مفضلًا للمدرب السويسري.

* تدخل الإدارة

أما التحدي الآخر الذي سيواجه كريستيان جروس، هو التدخل في عمله من جانب مجلس إدارة النادي الأهلي.

ووفقًا لآخر التقارير، فإن الإدارة ستعقد جلسة مع جروس، لمناقشته في بعض اختياراته الفنية خلال المباريات، واستبعاد بعض اللاعبين.

وأيضًا هذه الأزمة، واجهت المدرب السويسري في النادي المصري، عندما كشف مرتضى منصور، رئيس الزمالك، عن أنه جلس مع جروس، وناقشه في عدد من الأسماء الذي تم استبعادها من قائمة الفريق.

ونظرًا لهذه الصدامات بين جروس ومرتضى، رحل المدرب السويسري عن الزمالك، حيث لم يجدد عقده، رغم أنه حقق مع الفريق لقب الكونفدرالية الإفريقية، ليعيد الأمجاد القارية للقلعة البيضاء، بعد غياب 16 سنة.

جدير بالذكر أن مرتضى منصور، انتقد تعاقد الأهلي مع جروس، حيث وصف إياه بالمدرب الفاشل الذي سيجعل الفريق الأول لكرة القدم للهبوط إلى الدرجة الأولى.

اقرأ أيضا

تقارير| إجراءات "تأديبية" ضد البلايلي في الأهلي

بن مشعل يرد على أزمة بلايلي مع جروس.. ويؤكد: الدوري ليس صعبا على الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن