5 أوجه تشابه بين الهلال و"خيسوس".. و"كيف يلتقيان في كأس العالم"

تاريخ النشر: 28/10/2019
678
منذ 4 سنوات
5 أوجه تشابه بين الهلال و"خيسوس".. و"كيف يلتقيان في كأس العالم"

بين الهلال في آسيا، وفلامنجو البرازيلي في أمريكا الجنوبية، العديد من أوجه التشابه التي تجمع بين الزعيم ومدربه الأسبق خورخي خيسوس.

وكان خيسوس قد تولى تدريب الهلال في الفترة بين يونيو 2018 ويناير 2019، وقاد الزعيم للتتويج بلقب كأس السوبر، كما قاد الهلال في 20 مباراة، حقق خلالها 15 انتصارًا، مقابل 4 تعادلات وخسارة واحدة، قبل أن يشد الرحال إلى البرازيل، ليقود فريق فلامنجو.

وفيما يلي، يستعرض "سعودي سبورت" 5 أوجه تشابه بين الهلال وكتيبة المدرب الأرجنتيني خورخي خيسوس، والتي يمكنها تلخيصها في النقاط التالية..

صدارة الدوري

رغم خسارة الهلال في ديربي الرياض، إلا أن الهلال لا يزال يتزعم صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 19 نقاط من 8 مباريات، وبفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه.

ويتصدر فلامنجو الدوري البرازيلي، برصيد 67 نقطة من 28 مباراة، وبفارق 10 نقاط عن بالميراس، أقرب منافسيه.

الإطاحة بالبطل

وبدا الهلال ساعيًا بقوة، منذ بداية الموسم، نحو استعادة لقب دوري المحترفين، الذي خسره في الموسم الماضي، حيث يطمح الزعيم لاستغلال فارق الـ5 نقاط مع النصر، حامل اللقب، من أجل الإطاحة به من عرش الدوري.

وفي البرازيل، يسعى خيسوس لقيادة فلامنجو للتتويج بالدوري الغائب عن خزائن النادي، منذ 10 سنوات، والتفوق على بالميراس، حامل اللقب، الذي يحتل ثانيًا في الدوري البرازيلي، بفارق 10 نقاط كاملة، وقبل 10 مباريات على نهاية المسابقة.

نهائي قاري

تأهل الهلال لنهائي دوري أبطال آسيا 2019، حيث يلتقي مع أوراوا ريد دياموندز الياباني، في 9 و24 نوفمبر المقبل، في ذهاب وإياب النهائي.

وبالمثل، تأهل فلامنجو لنهائي كأس ليبرتادوريس 2019، حيث يلتقي مع ريفر بليت الأرجنتيني في 23 نوفمبر القادم، في نهائي من مباراة واحدة.

الإطاحة بأبناء البلد من البطولة القارية

استطاع الهلال أن يتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا، بعد مسيرة مقاتلة نحو البطولة، شهدت إطاحة الهلال بفريقين سعوديين، وهما الأهلي "في دور الـ16"، والاتحاد "في ربع النهائي".

وفي كأس ليبرتادوريس، نجح فلامنجو في الصعود للنهائي، عقب نجاحه في الإطاحة بفريقين برازيليين، وهما انترناسيونال "في ربع النهائي"، وجريميو "في نصف النهائي".

هداف البطولة القارية

يتزعم بافيتمبي جوميز، مهاجم الهلال، صدارة هدافي دوري أبطال آسيا 2019، برصيد 10 أهداف، ويقترب اللاعب من معانقة لقب الهداف، حيث يحتاج هداف أوراوا شينزو كوروكي، لتسجيل 3 أهداف، ومنع جوميز من تسجيل أي أهداف خلال مباراتي النهائي، من أجل ملاحقة الأسد الفرنسي.

وبالمثل، يتزعم جابرييل باربوسا، مهاجم فلامنجو، صدارة هدافي كأس ليبرتادوريس 2019، برصيد 16 هدفًا، بفارق 3 أهداف عن زميله برونو هينريكي.

كيف يلتقيان في المونديال؟

وفي حالة تأهل الفريقين إلى كأس العالم للأندية 2019، فإن الحالة الوحيدة التي تجمع بين الهلال وخيسوس، هي التأهل لنصف نهائي المونديال في 17 ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضا

هل "يهرب" خيسوس من مواجهة الهلال

في ليلة سقوط الهلال.. خيسوس يفوز ويقترب من إنجاز تاريخي بالبرازيل

حمل تطبيق سعودي الآن