بعد "5 محاولات".. النصر يتوصل إلى اتفاق مع نجم الهلال لضمه في الشتاء

تاريخ النشر: 23/10/2019
20277
منذ 4 سنوات
بعد "5 محاولات".. النصر يتوصل إلى اتفاق مع نجم الهلال لضمه في الشتاء

فجرت تقارير صحفية، مفاجأة مدوية، بتوصل مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، لاتفاق مع أحد نجوم نادي الهلال، للتعاقد معه في الشتاء القادم.

والنصر يسعى لتدعيم صفوفه خلال الميركاتو الشتوي القادم، خاصة في ظل تذبذب نتائج الفريق الأول لكرة القدم، في بداية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

ووفقًا للتقارير، توصل النصر، إلى اتفاق مع عبدالكريم القحطاني، نجم خط وسط الفيحاء الحالي، وأحد أبناء نادي الهلال السابقين، على ارتداء قميص العالمي.

وأشارت إلى أن النصر، سوف يقدم عرضًا رسميًا إلى الفيحاء، لضم القحطاني "البالغ من العمر 26 سنة" في يناير 2020، وفي حال رفض فريقه التخلي عنه، سوف يتم تأجيل التعاقد معه حتى الصيف القادم، عندما ينتهي عقده رسميًا.

* مسيرة القحطاني..

القحطاني مواليد 9 فبراير 1993، حيث انضم إلى الفئات السنية لنادي الهلال، منذ أن كان طفلًا، وبقي داخل قلعة الزعيم حتى حقق حلمه بالصعود إلى الفريق الأول في 2015.

ولكن اللاعب الشاب، فشل في حجز مقعد أساسي في تشكيل الفريق الأول للهلال، بل أنه كان دائمًا ما يتم استبعاده من قائمة الـ18 في المباريات الرسمية، واكتفى بالظهور مرة واحدة فقط بقميص الزعيم في مسابقة الدوري، وكانت أمام الفيصلي، بتاريخ 12 مايو 2016.

وفي يوليو 2016، قرر الهلال، إعارة القحطاني إلى الرائد، وهناك برزت موهبة اللاعب، ففي موسم واحد فقط، شارك اللاعب في 27 مباراة، سجل خلالها 4 أهداف، وصنع آخر.

وبعد انتهاء إعارته، ظن القحطاني، أنه سيحجز مكانًا في تشكيل الهلال، ولكن هذا الأمر لم يتحقق، حيث قررت إدارة الزعيم بيعه بصفة نهائية في الصيف التالي "أغسطس 2017"، إلى الفيحاء.

ومع الفيحاء، واصل القحطاني ظهوره الرائع، حيث سجل هدفين وصنع 5 آخرين، في 35 مباراة شارك فيها بمختلف المسابقات.

* موسم 2019-2020..

وخلال الموسم الرياضي الحالي، شارك القحطاني في 7 مباريات مع الفيحاء في مسابقة الدوري، أي أنه لم يغب عن أي مواجهة، وبإجمالي 447 دقيقة.

وسجل القحطاني، هدف واحد في الموسم الحالي، ولكنه لم يقدم أي أسيست، خالقًا 1.4 فرصو تقريبًا في المواجهة الواحدة.

ويلمس اللاعب الشاب الكرة بمعدل 35 مرة في اللقاء الواحدة، بنسبة نجاح في التمريرات تصل إلى 81%، ويسدد ما يقرب من 0.6 كرة في المباراة الواحدة.

وعلى الرغم من أنه يميل أكثر إلى الهجوم، إلا أن القحطاني، يقوم بمعدل 3.1 التحام في المباراة الواحدة، وبنسبة نجاح 37%، كما يقطع ما يعادل 0.7 كرة في اللقاء.

وتحصل عبدالكريم القحطاني، الذي يستطيع اللعب في مركز لاعب الوسط المتقدم، أو الوسط الأيسر والأيمن، على إنذارين، محافظًا على سجله نظيفًا من الكروت الحمراء.

* المحاولة السادسة..

جدير بالذكر أن ضم القحطاني، هي المحاولة السادسة للنصر، في أقل من عام، للتعاقد مع أحد نجوم نادي الهلال، سواء الحاليين أو السابقين.

وقبل القحطاني، حاول الهلال، ضم الثلاثي متعب المفرج وعبدالله عطيف وسالم الدوسري، وذلك مع انتهاء عقودهم، قبل أن يجددوا جميعًا للزعيم.

كما حاول النصر، خطف البيروفي أندريه كاريلو، بعد انتهاء إعارته من بنفيكا البرتغالي للزعيم، قبل أن يتم شراءه نهائيًا، وأخيرًا محاولة إقناع البرازيلي كارلوس إدواردو، لعدم تجديد عقده الذي ينتهي في يونيو المقبل، وارتداء قميص العالمي.

اقرأ أيضا

اتهام آل سويلم بارتكاب "مخالفات ضخمة" قبل الرحيل من النصر

المعيوف يتحدى النصر.. ويعلق على "الإنقاذ" الذي صعد بالهلال للنهائي الآسيوي

حمل تطبيق سعودي الآن