السومة يكشف سبب حزنه رغم الانتصارات.. ويتغزل في مهاجم الهلال

تاريخ النشر: 22/10/2019
9946
منذ 4 سنوات
السومة يكشف سبب حزنه رغم الانتصارات.. ويتغزل في مهاجم الهلال

دافع الدولي السوري عمر السومة مهاجم النادي الأهلي، عن مدرب منتخب سوريا فجر إبراهيم بعد الهجوم الجماهيري والإعلامي الذي تعرض له مؤخرًا.

وقاد فجر إبراهيم منتخب سوريا للفوز في أول 3 مباريات بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم "قطر 2022" وكأس آسيا "الصين 2023"، حيث يتصدر "نسور قسيون" جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط.

وفي تصريحات إذاعية، قال السومة:"نصف لاعبي المنتخب السوري خاضوا المباريات في ظل عدم اكتمال الجاهزية، كون الدوري السوري لايزال غير منتظم، ولا يتيح للاعبين خوض مباريات بشكل أسبوعي، كما أن العديد من اللاعبين لم يشاركوا حتى في مباراة واحدة منذ لقاء الفلبين، وحتى ثاني المباريات في التصفيات أمام المالديف".

وأضاف مهاجم الأهلي :"اللاعبون نفذوا قدر الإمكان ما طلب منهم من قبل المدرب فجر إبراهيم، خصوصًا في مباراة غوام الأسبوع الماضي، في ظل أسلوب لعب المنافس الهجومي، وهو ما منح المنتخب السوري فرصة للتسجيل بصورة أكبر".

وأكمل:"شهادتي مجروحة بالكابتن فجر إبراهيم، ويجب علينا أن لا ننسى الأداء الذي ظهر به "نسور قاسيون" في مباراة أستراليا خلال بطولة آسيا الأخيرة مع الكابتن فجر، وأنا شخصيًا كانت مفاجأتي كبيرة، بما يمتلكه هذا المدرب الوطني الذي وبحسب وجهة نظري يمتلك مؤهلات لا تختلف عن المدربين الذين مروا علي في مسيرتي الاحترافية".

وبسؤاله عن الانتقادات التي لاحقت المنتخب السوري مؤخرًا، قال السومة:"انا عاتب وحزين لأن الانتقادات جاءت عقب فوزنا وحصولنا على العلامة الكاملة، فالمهم هي النتيجة، فنحن واليابان وأستراليا المنتخبات الوحيدة التي حققت العلامة الكاملة برصيد تسع نقاط، وفي حال قدمنا أداء أرضى الجماهير، وتعرضنا للخسارة فما الفائدة".

وتابع:"المدرب فجر إبراهيم يقدم كل ما لديه خلال المحاضرات والتدريبات، إلا أنه يجب أن لا ننسى أن هناك أكثر من لاعب جديد في قائمة المنتخب لازالوا بحاجة إلى الوقت لتحقيق الانسجام".

وتطرق صاحب الـ 29 عامًا لغياب كل من عمر خربين، وفراس الخطيب عن قائمة نسور قسيون، حيث قال:"بكل تأكيد خسرنا عمر خربين بعد تعرضه للإصابة، وأتمنى فعليًا عودة فراس الخطيب إلى قائمة المنتخب، إلا أن ظرفه الخاص في ظل عدم وجوده حاليًا مع أي نادي يصعب من هذه المهمة".

اقرأ أيضا

بثنائية السومة وإصابة خربين.. سوريا تفوز على المالديف بتصفيات المونديال

يوفنتوس "يراقب" السومة بسبب كريستيانو رونالدو

حمل تطبيق سعودي الآن