خطايا سييرا.. من بطل الاتحاد إلى عدو الجماهير "تعرف على 5 أسباب"

تاريخ النشر: 20/10/2019
2319
منذ 4 سنوات
خطايا سييرا.. من بطل الاتحاد إلى عدو الجماهير "تعرف على 5 أسباب"

من بطل البقاء إلى عدو الجماهير.. هكذا تحولت العلاقة بين التشيلي لويس سييرا المدير الفني المقال من تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادى الاتحاد مع الجماهير في قلعة العميد على خلفية البداية السيئة للغاية للفريق في سباق دوري الأمير محمد بن سلمان للموسم الجاري 2019-2020 والتي تعد الأسوأ في رحلة المدرب التشيلي مع العميد في موسمين سابقين.

واستقبلت الجماهير قرار رحيل سييرا بترحاب شديد بعد أن تحول إلى بطل شعبي في قلوب الجماهير أيضًا عندما نجح في إنقاذ الاتحاد من الهبوط في الموسم الماضي وقبلها الفوز ببطولة الكأس في الموسم قبل الماضي.

ولم يكن تراجع سييرا وانهيار نتائج الاتحاد في ولايته الحالية مفاجأة في ظل التغييرات السلبية التي طرأت في المدرب التشيلي على عكس المعتاد وكانت سببًا كافيًا في تحوله إلى عدوًا للجماهير.

ويرصد "سعودي سبورت" في السطور التالية قصة تحول سييرا من بطل إلى عدو في عيون الجماهير الاتحادية..

1.. صفقات مضروبة وأبرزها خيمينيز

فشل سييرا في كسب ثقة الجماهير عندما دخل فاصلا من الخلافات مع الإدارة في فترة الإعداد بسبب طلبه التعاقد مع خيمينيز لاعب الوسط رغم تقدم سنه 35 عاما ، وفي النهاية رضخت له إدارة الاتحاد ليظهر خيمينيز بمستوي متواضع للغاية ويتم فسخ العقد معه في وقت سريع جدا وهو ما قلل من الثقة التي كانت تمنحها الجماهير إلى المدير الفني.

2.. فهد المولد بلا بديل وهارون إحتياطي

قبل بداية الموسم جاء تدعيم العميد بالتعاقد مع هارون كمارا من أجل تعويض غياب فهد المولد الموقوف بسبب قضية المنشطات ، ولكن المدير الفني سييرا فاجأ الجميع بإخفاقه في تقديم كمارا وتراجع مستوي اللاعب بشكل لافت مع الاتحاد وغابت بصمته في ظل الرهان عليه بمراكز لا يجيد اللعب فيها ليخسر الاتحاد وقتا طويلا في صفقة مميزة.

3.. السقوط الأسيوي ابرز انكسار

من بين مشاهد تراجع شعبية سييرا فشله في كسب تحدي دوري أبطال أسيا بعدما أخفق في تخطي عقبة الهلال " الزعيم " وسقط أمامه بسهولة في دور الثمانية من عمر البطولة الكبرى ، وفشل في كسب الرهان على حصد اللقب الأسيوي الكبير رغم منح الإدارة له ميزانية ضخمة.

4.. 9 نقاط في 7 جولات

بعد مرور 7 جولات من عمر دوري الأمير محمد بن سلمان أصبح الاتحاد بعيدا عن المنافسة على لقب بطل الدوري وحصد 9 نقاط فقط وهو معدل هزيل من النقاط ويبتعد بفارق 10 نقاط كاملة عن الهلال وتسبقه عدة فرق منها الوحدة والنصر حامل اللقب والأهلي في الجدول حاليا.

5.. عدو النجوم وبريجوفيتش ضحية

لعب المهاجم أليكسندر بريجوفيتش " ابراهيموفيتش الاتحاد " دورا كبيرا في فقدان المدير الفني التشيلي شعبيته بين الجماهير بسبب التجاهل غير المنطقي للمهاجم المخضرم الذي يعد من أبرز صفقات الفريق في ميركاتو يناير 2019 مما دفع اللاعب للتفكير في الرحيل خاصة في ظل تجاهله فنيا داخل الملعب بحجة ان أسلوبه لا يتناسب مع طريقة اللعب.

اقرأ أيضا

تصريح سييرا الأول بعد الإقالة:"سوء الحظ عاند الاتحاد أمام الوحدة"

عدنان جستنيه بعد إقالة سييرا وتعيين العبدلي:"الاتحاد من حفرة لدحديرة وياقلب لا تخزن"

حمل تطبيق سعودي الآن