هل خسر مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي؟.. 3 أخطاء قاتلة لجوارديولا

تاريخ النشر: 07/10/2019
1026
منذ 4 سنوات
هل خسر مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي؟.. 3 أخطاء قاتلة لجوارديولا

بفارق يصل إلى 8 نقاط ، أبتعد فريق مانشستر سيتي عن قمة الدوري الإنجليزي لهذا الموسم وبات مهددا بفقدان لقب بطل البريمير ليج الذي حاز عليه في أخر موسمين بعد تلقيه خسارة مذلة على ملعبه ووسط جماهيره أمام ولفرهامبتون بهدفين دون رد في الجولة 8.

وأثارت الخسارة مع إستمرار تذبذب الأداء اللافت للسيتزين في الفترة الأخيرة الجدل المبكر حول مدي قدرة بيبي جوارديولا المدير الفني في الحفاظ على لقب بطل البريميرليج.

وأرتكب المدرب الإسباني 3 أخطاء قاتلة في لقاء ولفرهامبتون كانت سببا في ابتعاده اللافت عن قمة الدوري الإنجليزي:

1.. التكتيك في تراجع:

من أخطاء المدرب بيب جوارديولا لجوءه إلى تعديل طريقة اللعب الرئيسية التي كان يؤدي بها في الماضي وهي 4-5-1 إلى 4-3-3 وتثبيت رحيم سترلينج ورياض محرز في مركزي الجناحين مما أفقد الفريق قدرة الثنائي نفسه في تخفيف العبء على لاعبي الوسط، وهو ما ساهم في وضع الثنائي تحت الرقابة وتقليل مساحات تطبيق التيكي تاكا.

2.. أجويرو فوق الجميع:

من المشكلات الفنية التي يعيشها جوارديولا إصراره اللافت على اشراك الأرجنتيني سيرجيو أجويرو أساسيا "هو هداف الدوري"، رغم تراجع مستواه في أخر مباراتين بالبريمير ليج والتي لم يسجل خلالهما سوى هدف ومن ركلة جزاء، وأهمل البرازيلي جابرييل خيسوس بشكل لافت.

3.. غياب بديل دي بروين:

يمثل البلجيكي كيفين دي بروين أزمة كبرى عندما يغيب عن التشكيلة الأساسية للسيتزين، ولم يفلح المدير الفني جوارديولا في توفير بديل له قادر على ضبط الوسط وأداء دور صانع الألعاب وفشل الإسباني رودري الصفقة الجديدة في تقديم أوراق اعتماده حتي الأن منذ بداية الموسم.

حمل تطبيق سعودي الآن