حمي التغيير تلاحق مدربي الدوري.. الكوكي أخر الضحايا والعطوي والجبال في خطر

تاريخ النشر: 06/10/2019
727
منذ 4 سنوات
حمي التغيير تلاحق مدربي الدوري.. الكوكي أخر الضحايا والعطوي والجبال في خطر

يبدو أن خريطة المديرين الفنيين داخل أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في طريقها لتقلبات كبيرة ومثيرة الذي لم يتخطي حاجز الجولة السادسة من عمر موسم 2019/2020.

وكتبت الساعات الأخيرة تفشي ظاهرة إقالات المديرين الفنيين وإنهاء خدمات المدربين بصورة واضحة عبر إعلان نادي ضمك إنهاء عقد التونسي محمد الكوكي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بعدما أخفق في تقديم إضافة واحتل المركز الخامس عشر وقبل الأخير برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل و4 هزائم .

وجاء قرار رحيل الكوكي بعد جدلا واسعا أثير حول مستقبله في أخر جولتين وتأجل خلالها قرار رحيله عن منصبه بعدما منحته الإدارة الثقة أكثر من مرة في محاولة لتحسين النتائج .

وبدأت موجة التغييرات تضرب بقوة الدوري السعودي في منتصف سبتمبر الماضي حينما قررت إدارة نادي الوحدة إقالة الكرواتي ماريو سفيتانوفيتش المدير الفني لسوء البداية والخسارة المبكرة في الدوري وتعيين الأوروجوياني دانيال كارينيو بدلا منه.

ونجح الأخير صاحب الخبرات الكبيرة في الملاعب السعودية من إعادة التوازن إلى الاتحاد وحقق 3 انتصارات متتالية وصعد به إلي المربع الذهبي والمنافسة على مقعد متقدم في جدول الترتيب. 

ولحق بالكرواتي مواطنه برانكو إيفانكوفيتش المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي الذي تمت اقالته من منصبه بعد البداية الكارثية التي حققها وكان أبرزها الاخفاق في عبور دور الستة عشر لدوري أبطال أسيا وفقدان 4 نقاط في أول 3 جولات من عمر الدوري ، ليجري تعيين صالح المحمدي مديرا فنيا مؤقتا والذي أعاد الكثير من التوازن للأهلي وقاده لتعادل مع النصر بدون أهداف بخلاف الفوز في الجولة السادسة والتقدم إلى المربع الذهبي للمنافسة على اللقب .

ويلوح في الأفق إقالة رغم تجديد الثقة مؤخرا وبطلها فتحي الجبال التونسي المدير الفني لفريق الفتح الذى يتذيل جدول ترتيب الدوري حاليا حيث تعادل في مباراة وخسر 5 لقاءات.

كما يواجه خالد العطوي المدير الفني للاتفاق شبح الرحيل في ظل عدم تحسن النتائج وابتعاد الفريق عن دائرة المقدمة بعد أن كان منافسا على المربع الذهبي في الموسم الماضي.

اقرأ أيضا

فيديو| كارينيو يثير الجدل في المملكة بـ "تقليد" مدرب ليفربول

بعد الأهلي.. الوحدة يحسم مصير مدرب الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن