بعد قرار اتحاد الكرة.. دول "تغيب شمسها" عن دوري المحترفين

تاريخ النشر: 02/05/2018
632
منذ 6 سنوات
بعد قرار اتحاد الكرة.. دول "تغيب شمسها" عن دوري المحترفين

أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم، قرارًا بمنع أندية دوري المحترفين، من التعاقد مع لاعبين أجانب، يتجاوز تصنيف منتخباتهم المركز الـ100.

ومن المقرر أن ينفذ القرار، بدءً من الموسم الرياضي 2019-2020، مع السماح لكل نادٍ بضم 7 أجانب في قائمته.

ويقدم "سعودي. كوم"، رصدًا بأبرز الدول التي ستحرم لاعبيها من الانضمام إلى دوري المحترفين السعودي، إذا ما ظل التصنيف الحالي، قائمًا حتى تصنيف القرار..

* الكويت:

ويُعد اللاعبون الكويتون، أكثر المتصررين من قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث شهدت السنوات الماضية، انتقال عدد من النجوم إلى دوري المحترفين.

وتحتل الكويت حاليًا، التصنيف 176 عالميًا، حيث تراجعت بشكل كبير، بسبب الإيقاف الدولي الذي فرض عليها في السنوات الماضية.

ففي الموسم الحالي، يتواجد النجم فهد الأنصاري، في صفوف نادي الاتحاد، وظهر على مدار موسمين بمستوى لائق، يسمح له بالتواجد في قائمة أي نادي سعودي، في حال الرحيل عن العميد.

* دول أخرى:

وبالإضافة إلى الكويت، توجد العديد من الدول الأخرى، سواء الخليجية أو العالمية، والتي اعتاد لاعبوها، اللعب في الأندية السعودية، خلال الفترة الماضية، لن تستطيع الظهور في دوري المحترفين، بسبب قرار التصنيف.

ومن بين هذه الدول، البحرين التي تحتل التصنيف 116، إلى جانب الأردن، التي تتواجد في التصنيف 117 عالميًا، واليمن صاحبة التصنيف 125.

كما تضم التصنيفات المتأخرة، دولة مثل بوروندي "146 عالميًا"، والتي يتواجد منها اللاعب سيدريك أميسي، والذي ينشط في صفوف التعاون، وليبيريا "151 عالميًا"، والتي مثلها في الدوري السعودي ويليام جيبور، عندما لعب في صفوف النصر، قبل أن يرحل في الشتاء الماضي.

جدير بالذكر أن هناك بعض الدول التي شهد تصنيفها قفزة كبيرىة إلى الأمام، والتي يٌمكن للاعبيها أن ينضموا إلى الأندية السعودية، مثل جامايكا والرأس الأخضر.

حمل تطبيق سعودي الآن