فيديوجرافيك| الهلال vs السد.. الزعيم في مهمة "رد اعتبار" النصر والانتقام من بونجاح

تاريخ النشر: 30/09/2019
3696
منذ 4 سنوات

في قمة خليجية كبرى بنكهة آسيوية، يحل الهلال ضيفًا ثقيلًا على السد القطري، مساء الثلاثاء القادم، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

والهلال تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بعد تخطي عقبة الاتحاد، في الوقت الذي صعد السد إلى المربع الذهبي، بعد إقصاء النصر من دور الـ8.

وقمة الثلاثاء لن تكون الأولى بين الفريقين، حيث سبق أن التقى الزعيم مع الفريق القطري في 11 مباراة، بدوري أبطال آسيا.

وكان للهلال الغلبة في هذه المواجهات، حيث انتصر 6 مرات، مقابل مرتين للسد، في الوقت الذي حسم فيه التعادل 3 لقاءات أخرى.

وبجانب تفوقه التاريخي على السد، يتسلح الهلال بتألق هدافه الأول بافتيمبي جوميز، والذي سجل 7 أهداف في النسخة الحالية من أبطال آسيا، مقابل 3 فقط للمهاجم الأساسي للسد بغداد بونجاح.

* الانتقام للنصر

وسيكون الهلال، في مهمة الانتقام للكرة السعودية، من السد الذي أخرج النصر في النسخة الحالية، وتغلب على الأهلي في النسخة السابقة، ليصبح الزعيم آخر ممثل للمملكة نجح في الإطاحة بالفريق القطري من الأدوار الإقصائية وكان ذلك في نسخة 2014.

وانتقم الهلال، للأندية السعودية من المنافسين الذين أطاحوا بهم، حيث سبق له أن تولى تلك المهمة الثأرية بنجاح، بالتحديد في نسختي 2014 و2017.

واستطاع الهلال في نسخة 2014، أن ينتصر في نصف نهائي على العين الإماراتي، والذي أقصى الاتحاد في ربع النهائي، كما فاز الزعيم في 2017 على بيرسبوليس الإيراني، بعد أن كان قد تغلب على الأهلي في دور الثمانية.

* عقوبات السد

وعلى الرغم من كل ما سبق، فإن الهلال سيواجه بعض الصعوبات في طريقه للوصول إلى النهائي القاري، على رأسها التعامل مع عدد من النجوم البارزين في نادي السد، أبرزهم الظهير الأيسر عبدالكريم حسن، الحاصل على جائزة أفضل لاعب في آسيا، وكان سببًا في تتويج فريقه بعدد كبير من البطولات يصل إلى تسع.

والمثير في الأمر أن عبدالكريم حسن، كان من الممكن أن يتواجد في الهلال أو أي نادي سعودي آخر، غير أنه سافر إلى قطر صغيرًا، وقبل تطبيق نظام المواليد في الكرة السعودية.

وعلى الرغم من تفوق جوميز عليه، إلا أن الجزائري بغداد بونجاح، مهاجم السد، يمثل عقبة أخرى أمام الهلال، نظرًا لأنه أحد أفضل المهاجمين العرب في الوقت الحالي.

وبونجاح يملك سجل جيد نوعًا ما أمام الأندية السعودية، حيث سجل 3 أهداف في 6 مباريات، كما كان مطمعًا لفرق المملكة خلال العامين الماضيين، ففي 2018 رفض النجم الجزائري، الدوري السعودي بالكامل، وبعدها بعام عندما حظي باهتمام الهلال، رحب اللاعب، ولكن تشافي هيرنانديز، وضع شرطً بقاءه مقابل تدريب السد.

حمل تطبيق سعودي الآن