صدارة الهلال وتفوق خربين ونجم الاتحاد وتوهج المحمدي أبرز ظواهر الجولة الخامسة

تاريخ النشر: 29/09/2019
2828
منذ 5 سنوات
صدارة الهلال وتفوق خربين ونجم الاتحاد وتوهج المحمدي أبرز ظواهر الجولة الخامسة

مابين صدارة للهلال .. و19 هدفا و7 انتصارات .. وتعادل سلبي وحيد .. وقمة ثلاثية على عرش الهدافين سارت أحداث الجولة الخامسة من عمر منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لموسم 2019-2020 عبر سلسلة من الظواهر المثيرة التي يتصدر معها الدوري السعودي قائمة أقوي الدوريات العربية .

وترصد " سعودي سبورت " في السطور التالية عناوين الإثارة التي فرضت نفسها على مسرح الأحداث في 8 مباريات قوية أقيمت على مدار 3 أيام متصلة .

الهلال في القمة

أول ظواهر الأسبوع الخامس هي نجاح الهلال في حسم انفراده بالصدارة فض الشراكة مع حامل اللقب النصر بعدما فاز الهلال على التعاون بهدفين مقابل هدف ، مستفيدا في الوقت نفسه من تعادل النصر سلبيا مع الأهلي في عقر دار الأخير ليرفع الهلال رصيده إلى 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل مقابل 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين للنصر ليصبح الهلال على القمة منفردا لأول مرة منذ انطلاقة رحلة استعادة الزعيم للقب .

7 انتصارات وتعادل

7 انتصارات وتعادل و19 هدفا .. هي الأرقام الكاملة لعنوان الجولة الخامسة التي تواصلت فيها الكرة الهجومية من جانب الفرق ، وكتبت نجاح فرق الهلال وأبها والوحدة والاتحاد والحزم والفيصلي والرائد في تحقيق 7 انتصارات فيما انتهت مباراة واحدة بالتعادل السلبي وهي لقاء الأهلي مع النصر ، ومن المفارقات الرقمية أيضا تسجيل 19 هدفا في الجولة بمعدل تهديفي يصل إلى 2.5 هدفا في المباراة الواحدة .

خربين ولائحة الهدافين

مع إسدال الستار عن الجولة الخامسة وضع 3 لاعبين أنفسهم على رأس لائحة هدافي الدوري برصيد واحد من الأهداف " 4 أهداف " وهم عمر خربين مهاجم الهلال الذي سجل في مرمي التعاون ورومارينيو روماريو مهاجم الاتحاد الذى سجل في مرمي الشباب ليرفعا رصيدهما إلى 4 أهداف ويشاركان أليو سيسي مهاجم العدالة في قمة الهدافين .

الأجانب بريمو الشباك

فرض المحترفون الأجانب أنفسهم على خريطة الهدافين في الجولة الخامسة وكانت لهم الكلمة العليا في التسجيل ، ويتصدر السباق ثلاثي الفيصلي ايجور روسي ولويس جوستافو وويليام الذين سجلوا 3 أهداف في مرمي العدالة وكذلك يبرز عمر خربين مهاجم الهلال وسجل هدفا لفريقه ويظهر كارلوس لاعب الحزم في الصورة وماركو بيريز لاعب الرائد وكلاهما سجل هدفا لفريقه وأخيرا الثنائي فيشيو وروماريو نجمي الاتحاد وبطلي انتصاره على الشباب .

صالح المحمدي يتألق

كتبت الجولة الخامسة نجاح صالح المحمدي المدير الفني المؤقت للأهلي في تقديم أوراق اعتماده للجماهير وبث الطمأنينة في الفريق واعادة التوازن له بعد نجاحه في قيادة الأهلي لنتيجة التعادل السلبي مع النصر حامل اللقب وتقديم عرضا جميلا وان عابه اعتراض يوسف بلايلي لاعب الفريق الجزائري على الجهاز الفني .

حمل تطبيق سعودي الآن