السومة في موعد مع التاريخ أمام النصر

تاريخ النشر: 27/09/2019
4180
منذ 4 سنوات
السومة في موعد مع التاريخ أمام النصر

ينتظر المهاجم السوري المتألق عمر السومة، دخول تاريخ ناديه الأهلي من أوسع الأبواب، في حال نجح في هز شباك النصر، في المباراة التي تجمعهما مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. 

والأهلي يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 7 نقاط، جمعهم من فوزين وتعادل وهزيمة، وهو نفس رصيد ضيفه النصر، الذي يأتي في المركز الخامس بفارق الأهداف.

والسومة "30 سنة"، لعب 10 مباريات أمام النصر في مختلف البطولات، منذ موسم 2014-2015، عندما انضم إلى الأهلي، قادمًا من صفوف القادسية الكويتي.

وخلال هذه المباريات العشر، سجل السومة 11 هدفًا، بالإضافة إلى تقديمه أسيست واحد فقط، محققًا 5 انتصارات مقابل تعادلين و4 هزائم.

* رقمان يدخلان السومة التاريخ

في حال سجل السومة، 3 أهداف في مرمى النصر، فإنه سيصبح أكثر لاعب في تاريخ الفريقين، يحرز هاتريك. 

ويملك السومة، 2 هاتريك في مرمى النصر، سجلهما في عامي 2015 و2016، في دوري المحترفين والتي انتهت بفوز فريقه (4-3)، و(4-2) على التوالي.

ويتساوى مع السومة، أسطورة الكرة السعودية ونادي النصر ماجد عبدالله، والذي سجل هاتريك مرتين في مرمى الأهلي، في عامي 81 و87، في المواجهتين اللتين انتهتا لصالح العالمي (5-1)، و(4-0) على التوالي.

أما في حال، سجل السومة هدف وحيد، فأنه سيصل إلى هدفه الـ12 في مرمى الأهلي، ليصبح أفضل هداف في لقاء الفريقين في مختلف المسابقات، عبر التاريخ.

ويتصدر في الوقت الحالي، خالد قهوجي مهاجم الأهلي، قائمة هدافي لقاء الفريقين في مختلف المسابقات، برصيد 12 هدفًا، سجلهم في فترة التسعينيات.

حمل تطبيق سعودي الآن