فيديو| رونالدو vs ميسي .. الدون يتفوق في جوائز فيفا والبرغوث "الهداف" الأفضل محليا

تاريخ النشر: 25/09/2019
741
منذ 4 سنوات

توج نجم برشلونة ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم "ذا بيست" بعد تفوقه على الثاني مدافع ليفربول فيرجل فان دايك ونجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو الذي حل ثالثاً.

وحقق النجم الأرجنتيني الجائزة للمرة الأولى في نظامها الجديد "ذا بيست" الذي تم تطبيقه عام 2016، كما حققها من قبل في هيئتها القديمة عام "2009" قبل الاندماج مع الكرة الذهبية.

وما زال ميسي يتأخر عن غريمه كريسيتيانو رونالدو في مجمل جوائز "فيفا" حيث حصل النجم البرتغالي على "ذا بيست" مرتين بالإضافة لتحقيق الجائزة مرة في نظامها القديم.

ويتساوى اللاعبان الأفضل في كرة القدم بالعقد الأخير في رصيد الفوز بالكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول الفرنسية" بـ5 مرات.

ويتفوق رونالدو على ميسي في التتويج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا التي تأسست عام 2011 بـ3 تتويجات مقابل 1، فيما حقق كلا اللاعبين الجائزة القديمة "أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا" في مناسبة وحيدة.

أوروبياً أيضاً، تمكن رونالدو من الفوز بأفضل مهاجم في دوري الأبطال 3 مرات مقابل مرتين لميسي الذي يتفوق في التتويج بالحذاء الذهبي لهداف الدوريات الأوروبية بإحرازه 6 مرات مقابل 4 للدون البرتغالي.

وحصل نجم يوفنتوس الحالي على لقب هداف دوري أبطال أوروبا 7 مناسبات، منها مرة بالمناصفة مع النجم البرازيلي نيمار جونيور وميسي الذي أنهى المسابقة الأوروبية هدافاً 6 مرات.

ويتفوق ميسي في الفوز بجائزة هداف الليجا "البشيتشي" في 4مناسبات مقابل 3 لرونالدو، الذي حصل على فرص أقل نظرياً كونه انتقل لإسبانيا متأخراً عام 2009 قبل أن يرحل صوب يوفنتوس عام 2018، لكنه حصل على لقب هداف البريميرليج عام 2008 مع مانشستر يونايتد برصيد 31 هدفاً.

واستطاع ميسي المتخصص محلياً أن يظفر بجائزة أفضل لاعب في الليجا 9 مرات، فيما تمكن رونالدو من الفوز بأفضل لاعب محلي في 3 مناسبات لكن في 3 دوريات مختلفة بإنجلترا، إسبانيا وإيطاليا.

ميسي استطاع الظفر بجائزة أفضل لاعب كرة قدم أرجنتيني محترف في 11 مناسبة، فيما توج رونالدو بجائزة أفضل برتغالي محترف 10 مرات.

وعلى الرغم من فشله في التتويج بلقب دولي مع الأرجنتين استطاع ميسي الفوز بجائزة أفضل لاعب في مونديال 2014 وأفضل لاعب في كوبا أمريكا 2015، وهو الشيء الذي لم يحققه رونالدو لكنه استطاع إنهاء يورو 2012 هدافاً للبطولة برصيد 3 أهداف بالتساوي مع عدة نجوم.

وتمكن "البرغوث" الأرجنتيني من الظفر بجائزة أفضل لاعب في مونديال الشباب عام 2005، وأفضل لاعب في مونديال الأندية مرة وحيدة وهو الإنجاز الذي حققه رونالدة مرة أيضاً.

حمل تطبيق سعودي الآن