فيديوجرافيك| مايكل شوماخر.. عودة الأسطورة من الموت الإكلينيكي بعد خمسة سنوات

تاريخ النشر: 12/09/2019
366
منذ 5 سنوات
فيديوجرافيك| مايكل شوماخر.. عودة الأسطورة من الموت الإكلينيكي  بعد خمسة سنوات

استفاق الألماني مايكل شوماخر أسطورة سباقات الفورمولا وان، بعد خمسة سنوات من غيبوبة دخل فيها، نتيجة حادث أليم في أعلى جبال الألب الفرنسية.

وأصبح شوماخر حاليا بعد خمسة أعوام واعيا بما يدور حوله، بعد تلقيه علاجا يعمتد على الخلايا الجذيعة في مستشفى باريسي.

شاهد فيديوجرافيك عن تطورات حالة مايكل شوماخر الصحية

بالعودة لخمس سنوات ماضية، وتحديدا في ديسمبر عام 2013، ذهب شوماخر رفقة أسرته في رحلة لجبال الألب، عقب أيام قليلة من اعتزاله عالم سباقات السرعة نهائيا.

بداية الرحلة العائلية، كانت بقيام صاحب الـ "50" عاما بممارسة التزلج على الجليد، لتصطدم رأسه بأحد الصخور ليتعرض لإصابة خطيرة أدخلته في غيبوبة طويلة، ابعدته عن الحياة، وسط تكتم شديد من أسرته على حالته الصحية.

كورينا بيتش زوجة شوماخر، في الأيام الأولى من الحادثة طالبت من وسائل الإعلام الابتعاد عن أسرتها وزوجتها، وإلا لن يتم توضيح أخر تطورات حالة مايكل الصحية.

وجذب الاهتمام العالمي بالحالة الصحية لشوماخر، باعتباره أسطورة سباقات الفورمولا وان، خاصة أنه يحمل الرقم القياسي الأكثر تتويجا ببطولة العالم في "7" مناسبات أعوام (1994، 1995، 2000، 2001، 2002، 2003، 2004).

مايكل شوماخر هو الأسطورة الحية لفريق فيراري الإيطالي، خاصة أنه حقق معه 5 بطولات عالم، كما أنه أعاد لقب بطولة العالم لسباقات السرعة إلى الفريق الإيطالي في عام 2000 بعد غياب 21 عاما.

يمتلك الأسطورة شوماخر، رقم قياسي أسطوري باعتباره أكثر اللاعبين حصولا على بطولة العالم بشكل متتالي بـ 5 مرات، محطما رقم الأرجنتيني فانجيو الذي حصل عليها 4 مرات على التوالي.

اقرأ أيضا

بحضور ليفربول والترجي.. الكشف عن موعد قرعة كأس العالم للأندية

صور صادمة.. ملعب نابولي في حالية يرثى لها قبل أيام من مواجهة ليفربول المرتقبة !

حمل تطبيق سعودي الآن