لعنة الملايين تضرب ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد

تاريخ النشر: 08/09/2019
791
منذ 5 سنوات
لعنة الملايين تضرب ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد

أُصيب عدد كبير من عشاق ومتابعي الأندية العالمية الكبرى بصدمة جراء البداية السيئة لهذه الأندية في المسابقات المنحلية الأمر الذى يُهدد رحلتها في التتويج بالبطولات القارية والمحلية.

ريال مدريد كان واحداً من الأندية التى أثارت بدايتها جدلاً فرغن أنه كان أكثر أندية إسبانيا إنفاقاً على الصفقات في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة بـ 303 مليون يورو، إلا أن إنطلاقته في النسخة الجديدة من مسابقة الدوري الاسباني "الليجا" لم تلقي ترحيب من جماهيره حول العالم كله.

ريال مدريد تعاقد مع هازارد قادماً من تشيلسي الانجليزي والحارس أريولا قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي إلى ريال مدريد الاسباني، ولوكا يوفيتش قادماً من اينتراخت فرانكفورت الالماني، ورودريجو قادماً من جريميو البرازيلي، وميليتاو قادماً من بورتو البرتغالى، وفيرلاند ميندي قادماً من ليون الفرنسي.

وحصد ريال مدريد 5 نقاط من أصل 9 حصدها من فوز وحيد على سيلتا فيجو فى الجولة الاولى قبل أن يسقط في فخ التعادل أمام بلد الوليد وفياريال على الترتيب ليحتل المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الاسباني "الليجا" خلف اتلتيكو مدريد صاحب الصدارة بفارق 4 نقاط.

وتخشى جماهير ريال مدريد التعرض لإنتكاسة جديدة الموسم الحالي، لاسيما وأن أزمة تراجع الفريق الملكي بدأت منذ فترة الإعداد للموسم الجديد، حيث حقق الفريق إنتصارين فقط من 7 مباريات ودية خاضها خلال الاستعدادات الصيفية.

ولم يكن حال برشلونة أفضل من غريمه التقليدي من ريال مدريد، على الرغم من إحتلاله المركز الثاني أكثر أندية إسبانيا إنفاقاً على الصفقات في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة بـ 255 مليون يورو، أبرزها التعاقد مع أنطوان جريزمان قادماً من اتلتيكو مدريد مقابل 120 مليون يورو.

وحقق برشلونة أسوأ انطلاقة فى تاريخ مشاركاته بمسابقة الدورى الإسبانى "الليجا" منذ 11 عاماً، بعدما سقط فى فخ التعادل الإيجابى 2/2 أمام أوساسونا فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة.

وحصد برشلونة 4 نقاط من 3 مباريات بعدما خسر أمام بيلباو وتغلب على ريال بيتيس قبل أن يتعادل مع أوساسونا، وتعد هذه البداية الأسوأ لنادي برشلونة منذ موسم 2008 – 2009 عندما حصد 4 نقاط في أول 3 مباريات تحت قيادة مدربه السابق بيب جوارديولا.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الاسباني "الليجا" بعد مرور 3 مراحل على انطلاق المسابقة برصيد 4 نقاط خلف اتلتيكو مدريد صاحب الصدارة بفارق 5 نقاط.

على نفس الدرب السيئ سار نادي مانشستر يونايتد الذى أحتل صدارة الفرق الأكثر انفاقاً للأموال لتدعيم فريقها من بين جميع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الصيف حيث أنفق 148 مليون جنيه إسترليني في شراء ثلاثة لاعبين وهم هاري ماجواير وآرون بيساكا ودانييل جيمس من أندية ليستر سيتي وكريستال بالاس وسوانزي سيتي على التوالي.

وعلى الرغم من ذلك، فأن إنطلاقة مانشستر يونايتد في مسابقة الدوري الانجليزي هذا الموسم، جاءت محبطة لجماهيره حيث يحتل المركز الثامن في لائحة الترتيب برصيد 5 نقاط خلف ليفربول صاحب الصدارة بفارق 7 نقاط، حيث حقق فوزاً وحيداً وتعادل في مباراتين بينما خسر في لقاء وحيد.

اقرأ أيضا

تقارير| نابولي يحصن نجمه المتالق من إغراءات ريال مدريد

تطور جديد.. مبابي إلى ريال مدريد بنسبة 100% في 2020

حمل تطبيق سعودي الآن