ثغرة قانونية تنقذ الهلال من عقوبة "فيفا" في قضية جابرييل

تاريخ النشر: 06/09/2019
3624
منذ 5 سنوات
ثغرة قانونية تنقذ الهلال من عقوبة "فيفا" في قضية جابرييل

كشف المستشار القانوني فهد بارباع، عن "ثغرة" قد تنقذ نادي الهلال، من عقوبة الاتحاد الدولي لكرة "فيفا"، في قضية اللاعب البرازيلي جابرييل.

والهلال اتفق مع كورينثيانز البرازيلي، للتعاقد مع جابرييل، نجم خط وسط الفريق الأول لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الصيفية، قبل أن يتراجع الزعيم عن توقيع العقد، ليضم الكولومبي جوستافو كويلار، لاعب فلامنجو، بدلًا منه.

وأكد بارباع في تصريحات لبرنامج "الدوري مع وليد"، أن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، تنص على ضرورة حصول أي نادي يريد التعاقد مع لاعب، على موافقة فريقه الأصلي، في نص خطابي، ومن ثم الحصول على موافقة اللاعب نفسه.

وأوضح المستشار القانوني، أنه في حال الهلال وجابرييل، فإن مسئولي الزعيم، حصولوا بالفعل على موافقة كورينثيانز، لبيع اللاعب، في الميركاتو الصيفي.

وأضاف بارباع: "ولكن يبدو أن اللاعب، وصل إلى دبي لتوقيع العقود مع الهلال، دون أن يوقع على موافقته على الصفقة في نص خطابي أثناء المفاوضات، وهنا يكون من حق الزعيم التراجع".

وشدد فهد بارباع، على أن الأزمة الوحيدة التي قد تواجه الزعيم، هو أنه أرسل تذاكر سفر اللاعب من البرازيل إلى دبي، لتوقيع العقود، لافتًا إلى أن "فيفا"، قد يعتبر هذا الأمر دليل إدانة على الهلال.

جدير بالذكر أن كورينثيانز وجابرييل، أعلنا رفع شكوى أمام "فيفا"، ضد نادي الهلال، للمطالبة بالحصول على 13 مليون يورو، كتعويض على عدم إتمام الصفقة.

اقرأ أيضا

الإعلام البرازيلي يبرز رد الهلال على شكوى كورينثيانز والطريق الوحيد أمام جابرييل

خطوة جديدة من جابرييل بعد فشل انتقاله للهلال

حمل تطبيق سعودي الآن