كويلار.. سلاح لوشيسكو "الفتاك" لتدمير منافسي الهلال

تاريخ النشر: 04/09/2019
2677
منذ 5 سنوات
كويلار.. سلاح لوشيسكو "الفتاك" لتدمير منافسي الهلال

دعم نادي الهلال صفوفه بالتعاقد مع الكولومبي جوستافو كويلار، قادما من نادي فلامنجو البرازيلي، بعقد يمتد لأربع سنوات، قبل انتهاء الميركاتو الصيفي الماضي.

ويرصد "سعودي سبورت" خلال السطور التالية، تحليل فني لمعرفة إمكانية استفادة الهلال من إمكانيات كويلار..

يشكل كويلار خيار قوي لدى المدير الفني لنادي الهلال رازفان لوشيسكو، في دعم منطقة وسط الملعب الدفاعي، حيث يعتمد لوشيسكو على الثنائي سلمان الفرج ومحمد كنو في وسط الملعب خلال المباريات الماضية.

ويتميز صاحب الـ 27 عاما بالقوة والصلابة الدفاعية في وسط الملعب، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على تقديم المساندة الهجومية، وهو الأمر الذي قد يدفع لوشيسكو لتعديل طريق لعب الهلال من 4-2-3-1، إلى 4-3-3، من أجل إقحام كويلار إلى جانب سلمان الفرج ومحمد كنو في وسط الملعب.

ويفضل لوشيسكو دائمًا التوازن في منطقة وسط الملعب، حيث يميل للاعبين أصحاب الأدوار الدفاعية والهجومية، وهو الأمر الذي ينطبق على كويلار، الذي سيكون محور أداء الزعيم في المباريات القادمة.

وفي حال اعتماد لوشيسكو على طريقته المعتادة 4-2-3-1 سيصعب تواجد محمد كنو أو سلمان الفرج في تشكيل الزعيم مع وجود كويلار خلال المباريات القادمة، نظرًا لتشابه الأدوار الفنية بين الثلاثي.

وخاض كويلار جميع مبارياته السابقة مع فريق فلامنجو في مركزي 6 و8 ضمن طريقة 4-2-3-1، حيث سيضطر لوشيسكو لإبعاد محمد كنو أو سلمان الفرج من تشكيل الهلال الأساسي، من أجل إشراك النجم الكولومبي.

ويعد كويلار هو السلاح الجديد الذي سيستخدمه لوشيسكو لتدمير دفاع المنافسين، بسبب قدرته على التحول الهجومي السريع من منطقة وسط الملعب، وهو الذي ينطبق عليه مسمى اللاعب "بوكس تو بوكس".

اقرأ أيضا

خيسوس: كويلار أصبح ماضيا وأمتلك من هو أكثر أهمية

الهلال يقدم كويلار.. وبن نافل يوجه رسالة له

حمل تطبيق سعودي الآن