ماركا: 8 أخطاء فادحة في ميركاتو ريال مدريد

تاريخ النشر: 03/09/2019
4432
منذ 5 سنوات
ماركا: 8 أخطاء فادحة في ميركاتو ريال مدريد

سلطت صحيفة "ماركا" الإسبانية الضوء على الميركاتو الصيفي الذي بصم عليه ريال مدريد، وهو باب الانتقالات الأضخم في تاريخ النادي بمجموع إنفاقات فاق الـ300 مليون يورو.

وعلى الرغم من ارتفاع النفقات، لم يتمكن الريال مع توقيع مع لاعب مهم قادر على صنع الفارق، سوى النجم البلجيكي القادم من تشيلسي إيدين هازارد.

واستعرضت الصحيفة الإسبانية 8 عيوب لميركاتو ريال مدريد نستعرضها في السطور التالية:

1- غياب الثورة


بدأ المدرب زين الدين زيدان بنفس الأسماء المعتادة بدون تغيير، واعتمد بشكل مبالغ فيه على الحرس القديم في غياب هازارد بسبب الإصابة.

ولفتت تشكيلة الريال في مباراة بلد الوليد الانتباه كونها حازت على 8 أسماء تم اختيارها في مباراة ريال سوسيداد آواخر 2014.

2- إنفاقات مبالغ فيها


تعاقد ريال مدريد مع 6 لاعبين هم هازارد، يوفيتش، ميندي، ميليتاو، رودريجو وكوبو مقابل 305 مليون يورو، وهي قمية عالية جداً بالنظر لغياب القمية الفنية التي توازيها في الفترة الحالية وتركز الاهتمام على مشاريع اللاعبين الشبان.

3- إضاعة نجوم الفئة المتوسطة


فرط الرئيس فلورنتينو بيريز في فرصة التعاقد مع المدافع ماريو هيرموسو وبابلو سارابيا، وكلاهما من أبناء النادي بمقابل زهيد، كما سمح للاعبين من عينة سيرجيو ريجيلون ومارتن أوديجارد في الرحيل على الرغم من كونهما سيوفران عمق مناسب في التشكيل.

4- عدم تلبية طلب زيدان


كان رغبة زيدان المعروفة للجميع هي التعاقد مع نجم مانشستر يونايتد بول بوجبا، لكن الإدارة فشلت في حسم الصفقة ليتم إجبار المدرب الفرنسي على استعمال لوكا مودريتش وتوني كروس المتراجعين في المستوى بسبب تقدمهما في العمر.

5- فشل بيع المنبوذين


لم يحصل زيدان على بوجبا، لكن تم إجباره على الاستمرار بجاريث بيل وخاميس رودريجيز، وكلاهما يمتلك علاقة سيئة مع المدرب الذي سيكون مجبراً على التخلي عن بعض أفكاره من أجل الاستفادة الفنية من جميع لاعبيه.

6- عدم التوازن في الوسط


بات ريال مدريد يمتلك 4 لاعبين في عمق خط الوسط (كاسيميرو، مودريتش، كروس، فالفيردي) ، ويعتبر البقية لاعبين هجومين لا يمكن استخدامهم في مراكز الرباعي المذكور إلا في حالات الطوارئ، وهو الشيء الذي يجعل التخلي عن داني سيبايوس وماركوس يورينتي غير مفهوم.

7- كاسيميرو بلا بديل


بات مركز الارتكاز الدفاعي معضلة بالنسبة لزيدان، بعدما أصبح لديه كاسيميرو فقط بلا بديل صريح، وعدم ملاءمة توني كروس أو حتى فالفيردي للقيام بهذه الأدوار.

8- قلب الدفاع


عانى ثنائي الدفاع سيرجيو راموس ورافييل فاران من تراجع واضح في الموسمين الأخيرين، ومع إصرار زيدان على نفس الأسماء الدفاعية قد يسبب الأمر مشاكل كبرى، خاصة أن الصفقة الجديدة إيدير ميليتاو لا يبدو قادراً على تقديم إضافة ملحوظة أو حتى لعب دور أساسي.

اقرأ أيضا

كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في البرتغال للمرة العاشرة

في حضور رونالدو .. رئيس بنفيكا يوجه الشكر لمدرب النصر

حمل تطبيق سعودي الآن