قرار ناري من اتحاد الكرة لمنع تكرار "خدعة" الهلال والنصر

تاريخ النشر: 27/08/2019
2714
منذ 5 سنوات
قرار ناري من اتحاد الكرة لمنع تكرار "خدعة" الهلال والنصر

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن قرار هام مع بداية منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي 2019-2020.

وانطلقت منافسات النسخة الجديدة من الدوري السعودي للمحترفين، يوم الخميس الماضي، وبمشاركة 16 ناديًا لأول مرة في التاريخ.

وكشف اتحاد الكرة في بيان رسمي، اليوم الثلاثاء، عن أنه قرر رسميًا، منع انتقال المدربين بين الأندية، خلال الموسم الرياضي 2019-2020.

وأوضح الاتحاد، أنه إذا قام المدرب بفسخ عقده أو انتهت علاقته التعاقدية مع النادي، خلال سريان الموسم الرياضي، يُمنع أي فريق في السعودية من التعاقد معه، إلى أن ينتهي الموسم.

* خدعة الهلال والنصر

وهذا القرار الهام، يأتي بعد الأزمة الكبرى التي أشعلها الهلال والنصر، الموسم الرياضي الماضي 2018-2019، بشأن انتقالات المدربين، في ظل المنافسة الشرسة بينهما على لقب الدوري.

والنصر، وافق في الجولات الأخيرة من الموسم الرياضي الماضي، على إعارة مدرب الفئات السنية، البرتغالي هيلدر كريستوفاو، إلى الاتفاق، والذي كان يستعد لمواجهة الغريم الهلال.

وجاءت موافقة النصر، على طلب الاتفاق، الذي أقال مدربه، من أجل مساعدة الفريق على عرقلة الهلال، في مشوار الدوري، ليحصل هو على اللقب في النهاية.

ونفس الأمر تكرر مع الهلال، والذي أقال مدربه، قبل الجولات الأخيرة من المسابقة، ولجأ إلى الفيصلي، من أجل استعارة المدير الفني للأخير، البرازيلي شاموسكا، لمساعدته في المنافسة على لقب الدوري.

واعتبر العديد من النقاد والمتابعين، أن انتقال المدربين وسط الموسم، يخل بمبدئ المنافسة الشريفة بين الفرق، ويهدد بوجود تلاعب في النتائج.

حمل تطبيق سعودي الآن