هل ارتكب الهلال "خطأ إداري" سيفقده التأهل لربع نهائي آسيا؟

تاريخ النشر: 09/08/2019
11620
منذ 5 سنوات
هل ارتكب الهلال "خطأ إداري" سيفقده التأهل لربع نهائي آسيا؟

أنباء قوية ترددت في الساعات القليلة الماضية، بإمكانية خسارة الهلال، لقاءه أمام الأهلي، في ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا، على الرغم من الفوز بأربعة أهداف لاثنين.

ويستعد الهلال، لاستضافة الأهلي، في إياب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا، مساء الثلاثاء المقبل، على ملعب "محيط الرعب".

ووفقًا لهذه الأنباء، فإن المدافع الكوري الجنوبي جانغ هيون سو، نجم الهلال الجديد، والمنتقل إليه في الصيف الحالي، قادمًا من صفوف إف سي طوكيو الياباني، لا يحق المشاركة أمام الأهلي، ما يعني خسارة الفريق (0-3).

وسبب عدم أحقية هيون سوو، بالمشاركة أمام الأهلي، في المباراة الماضية، وفقًا لما تردد في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، هو حصوله على كارت أحمر، في آخر لقاء شارك فيه في دوري أبطال آسيا.

والمدافع الكوري الجنوبي، تم طرده يوم 17 مارس 2015، في مباراة فريقه في ذلك الوقت جوانزو الصيني، ضد سيونجنام الكوري الجنوبي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

ومنذ هذا التاريخ، وحتى لقاء الأهلي، والذي شارك فيه أساسيًا مع الهلال، لم يلعب جانغ هيون سوو، أي مباراة في البطولة القارية.

* الموقف القانوني..

ولكن بمراجعة سجلات البطولة، يتضح أن جوانزو الصيني، لعب 3 مباريات في بطولة دوري أبطال آسيا، بعد طرد سوو، والذي كان مسجلًا في قائمة الفريق الأول لكرة القدم.

وتصادف أن لا يشارك مدافع الهلال الجديد، مع فريقه الصيني السابق، في هذه المباريات الثلاثة بسبب الإصابة.

وبالتالي.. فإن عقوبة جانغ هيون سوو، تكون قد انقضت رسميًا، في فترة إصابته، حيث أنه لم يشارك في مباريات فريقه التالية، والذي كان موقوفًا فيها.

والاتحاد القاري لكرة القدم، ليس له علاقة بأن اللاعب مصاب أم لا، فأهم شيء لديه وفق للقانون، أن لا يشارك في المباراة التالية لطرده، طالما هو مسجل في قائمة الفريق المشاركة بدوري أبطال آسيا.

ومن ناحيتها، نفت مصادر بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تقدم النادي الأهلي، بأي شكوى حتى الآن، حول أحقية مشاركة جانغ هيون سوو مع الهلال، من عدمها، في مباراة ذهاب دور الـ16.

حمل تطبيق سعودي الآن