الصفقة المرفوضة في الهلال "تعذب" النصر.. وتتربع على عرش آسيا

تاريخ النشر: 05/08/2019
7286
منذ 5 سنوات
الصفقة المرفوضة في الهلال "تعذب" النصر.. وتتربع على عرش آسيا

سقط نادي النصر، في فخ التعادل الإيجابي (1-1) على أرضه ووسط جماهيره، مع الوحدة الإماراتي، في ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا.

ويحل النصر، يوم 12 أغسطس الجاري، ضيفًا على الوحدة، في الإمارات، ذمن منافسات الإياب، حيث سيحتاج إلى الفوز بأي نتيجة، أو التعادل بنتيجة أكبر من (1-1)، لضمان التأهل لربع النهائي.

وعلى الرغم من تقدم النصر بهدف نظيف، إلا أن النجم البرازيلي ليوناردو، لاعب الوحدة الإماراتي، نجح في تعديل النتيجة، ليعب الوضع على العالمي، قبل مواجهة العودة.

* أرقام ليوناردو..

وبهذا الهدف، رفع ليوناردو، رصيده إلى 9 أهداف، ليتربع على عرش هدافي المسابقة في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال آسيا.

وليوناردو، يملك معدل 1.5 هدف و3.7 تسديدات في المباراة الواحدة، بالنسخة الحالية من دوري أبطال آسيا.

ويملك النجم البرازيلي، معدل نجاح في التمريرات، يصل إلى 70%، بالإضافة إلى خلقه متوسط 1.5 فرصة في المباراة الواحدة.

ونجح ليوناردو، الذي سبق له اللعب في صفوف الأهلي، بنسبة 66.7% من الالتحامات مع لاعبي الفرق المنافسة، في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا.

* الصفقة المرفوضة..

والمثير للجدل، أن ليوناردو، كان على وشك الانتقال إلى الهلال، في الانتقالات الشتوية الماضية "يناير 2019"، إلا أن الصفقة فشلت، بتدخل من الأمير محمد بن فيصل، رئيس النادي وقتها. 

وطلب البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني للفريق الأول بنادي الهلال، في ذلك الوقت، التعاقد مع ليوناردو، باعتباره على علم بالأجواء السعودية.

ولكن بن فيصل، رفض وقتها، ودخل في خلاف مع خيسوس، حيث فضل وقتها التعاقد مع الثنائي الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، والإسباني جوناثان سوريانو، لتدعيم صفوف الفريق الأول.

بل أن بن فيصل، قال في تصريحات بعد إقالة خيسوس: "هذا المدرب كان يريد أن يتعاقد مع لاعب عادي مثل ليوناردو، على حساب نجم عالمي مثل جيوفينكو".

حمل تطبيق سعودي الآن