صور| قرار ناري من اتحاد الكرة.. ونقاد: "يخدم الهلال ويضر النصر"

تاريخ النشر: 02/08/2019
44947
منذ 5 سنوات
صور| قرار ناري من اتحاد الكرة.. ونقاد: "يخدم الهلال ويضر النصر"

أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم، قرارًا ناريًا جديدًا، قبل بداية الموسم الرياضي 2019-2020.

ويبدأ الموسم الرياضي الجديد في المملكة العربية السعودية، يوم 22 أغسطس الجاري، بإطلاق صافرة البداية لمسابقة دوري المحترفين، بمشاركة 16 فريقًا.

وكشفت تقارير صحفية، عن إعادة الاتحاد السعودي لكرة القدم، قرار قيد لاعبي الاستثمار بقوائم أندية المحترفين، بشكل مؤقت، حتى نهاية فترة التسجيل الثانية، في 31 يناير 2020.

وأوضحت التقارير، أن هذا القرار، يأتي لإعطاء أندية دوري المحترفين، فرصة للتفاوض مع لاعبيها الأجانب، سواء بتسويقهم والاستفادة من بيعهم، أو لفسخ التعاقد بالتراضي، لمنع إهدار الأموال.

* قرار يخدم الهلال

ومن ناحيتهم، اعتبر عدد من النقاد الرياضيين، أن قرار إعادة قيد لاعبي الاستثمار، جاء لخدمة فريق الهلال فقط، مع تضرر واضح للنصر.

وقال الناقد الرياضي بندر الرشود، المعروف بميوله للنصر، إن اتحاد الكرة، قام بتغيير اللوائح، من أجل خدمة الجار فقط – في إشارة إلى الهلال -.

وأعرب الرشود في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن استغرابه من ما اسماه إدعاء إعلام وجمهور الهلال بـ"المظلومية"، رغم جميع الحوافز والتسهيلات التي تقدم لهم؛ على حد قوله.


في نفس السياق، ألمح الناقد الرياضي عبدالكريم الزامل، المعروف هو الآخر بميوله للنصر، إلى أن قرار اتحاد الكرة، جاء فقط من أجل تخليص الهلال، من ورطة كبرى، تتعلق بعدد اللاعبين الأجانب، المتواجدين في قائمته.

وكتب الزامل عبر صفحته بـ"تويتر": "من هو النادي المتورط باللاعبين الأجانب.. وفك أزمته اتحاد القدم".


من ناحيته، اعتبر الناقد الرياضي محمد الغامدي، أن بعض الأندية، وفي مقدمتها النصر، كانت أكبر المتضررين من تضارب قرارات اتحاد الكرة، بشأن قيد لاعبي الاستثمار.

وشدد الغامدي عبر صفحته بـ"تويتر"، على قيام النصر، ببيع بعض لاعبيه الأجانب، بأسعار مخفضة للغاية، بعد قرار اتحاد الكرة السابق، بإلغاء قيد لاعبي الاستثمار.

وتساءل الناقد الرياضي، عن المستفيد الرئيسي من قرار اتحاد الكرة، بإعادة قيد لاعبي الاستثمار في قوائم الأندية، مرة أخرى.


أما الناقد الرياضي عايد الرشيدي، فأكد في تصريحات لفضائية "24 الرياضية"، على أن الهلال، هو النادي الذي لديه لاعبين استثمار، والقرار جاء من أجل خدمة مصالحة.

* قوائم أندية المحترفين

وبالعودة إلى قوائم الأندية الخمسة الكبرى في الدوري السعودي للمحترفين، نجد أن الهجوم على الهلال، واتهام بعض النقاد بالعمل لخدمة مصلحته فقط، أمر مبالغ فيه، خاصة أن هناك عدد من الأندية الأخرى، التي يتواجد في صفوفها عدد أكبر من اللاعبين الأجانب.

- وفيما يلي عدد الأجانب في قوائم الخمسة الكبار في الدوري السعودي..

* الهلال: 8 لاعبين أجانب.

* النصر: 7 لاعبين أجانب.

* الاتحاد: 11 لاعبًا أجنبيًا.

* الأهلي: 7 لاعبين أجانب.

* الشباب: 9 لاعبين أجانب.

اقرأ أيضا

مفاجأة.. خيسوس كاد يضم "القائد العظيم" إلى الهلال

بن مشعل يوجه رسالة لجماهير الأهلي قبل صدام الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن