مستندات الأمير "تحرج" الاتحاد الآسيوي.. وتكشف أحقية الأندية في قيد اللاعبين المواليد

تاريخ النشر: 01/08/2019
8380
منذ 5 سنوات
مستندات الأمير "تحرج" الاتحاد الآسيوي.. وتكشف أحقية الأندية في قيد اللاعبين المواليد

كشف أحمد الأمير المستشار القانوني لنادي الاتحاد، الموقف القانوني من تسجيل الثنائي "هارون كمارا - جابر عيسى" ضمن قائمة الفريق في دوري أبطال آسيا.

ونشر الأمير نص لائحة الاتحاد الدولي "فيفا"، عبر حسابه الشخصي على تويتر، مؤكدًا أن اللاعب المولود في بلد ما والحاصل على جواز سفر ذلك البلد ولم يسبق له المشاركة مع أي فريق وطني آخر يعتبر مؤهل قانونيًا لتمثيل ذلك البلد في جميع المنافسات التي تشرف عليها.

وأضاف:"وتنص لوائح دوري أبطال آسيا على أن اللاعب يصبح مؤهل قانونيًا لتمثيل فريقه في منافساتها متى ماتم تسجيله من قبل فريقه في الاتحاد الأهلي طبقًا للوائحه ولائحة "فيفا" لاوضاع وانتقالات اللاعبين واللائحة التنظيمية لدوري أبطال آسيا".

وأكمل:"لذلك فان اشتراطات تسجيل اللاعبين في مسابقة دوري أبطال آسيا، تنطبق على اللاعبين السعوديين المواليد حيث انه قد تم تسجيلهم وفقاً للوائح الاتحاد السعودي، و"فيفا" وكذلك اشتراطات اللائحة التنظيمية لدوري أبطال آسيا".

وأردف المستشار القانوني لنادي الاتحاد:"فيما يخص الهوية الوطنية والتي يعتبرها البعض شرط أساسي لتسجيل المواليد السعوديين فهنا تكون السلطة المطلقة لاستثنائهم بقرار لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي والتي متى اقتنعت بصحة مستندات جنسية 
المواليد الرياضية منحت الموافقة على تسجيلهم".

وأوضح:"حيث ان الهدف الاساسي من وضع شرط الهوية الوطنية لتسجيل اللاعبين في منافسات الاتحاد الآسيوي هو اثبات الجنسية الرياضية للاعب و منع التلاعب بها من قبل بعض الفرق و اللاعبين و التي حصلت سابقاً في اكثر من منافسة".

وأتم:"والدليل على ذلك مقدرة اللاعبين المواليد السعوديين على المشاركة في دوري أبطال آسيا بجواز السفر فقط متى ما احترفوا في أحد الأندية الآسيوية المشاركة في دوري أبطال آسيا، لذلك اثبات جنسية اللاعب الرياضية هو الهدف الاساسي من قبل الاتحاد الآسيوي و "فيفا"".







اقرأ أيضًا..

الاتحاد الآسيوي يزف بشرى سعيدة لأندية المملكة.. والهريفي يعلق

اقرأ أيضا

رغم الشروط التعجيزية.. ناقد يزف بشرى سارة لجماهير الاتحاد

الاتحاد الآسيوي يزف بشرى سعيدة لأندية المملكة.. والهريفي يعلق

حمل تطبيق سعودي الآن