نجم ليفربول السابق: صلاح قادر على مزاحمة رونالدو وميسي في سباق الكرة الذهبية

تاريخ النشر: 22/04/2018
6476
منذ 6 سنوات
نجم ليفربول السابق: صلاح قادر على مزاحمة رونالدو وميسي في سباق الكرة الذهبية

أكد الإسباني لويس جاريسا نجم نادي ليفربول الإنجليزي السابق، أن النجم المصري محمد صلاح لاعب الريدز قادر على منافسة ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، وكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، على الكرة الذهبية.

وانضم صلاح لصفوف ليفربول في الصيف الماضي قادمًا من روما الإيطالي، ليتحول الدولي المصري لأحد أفضل وأهم لاعبي الريدز، بتسجيله 41 هدفًا في كافة المسابقات، من بينها 31 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز، وضعته في صدارة سباق هدافي المسابقة.

ويرى جارسيا، أحد نجوم ليفربول السابقين، والذي لعب في صفوف الريدز في الفترة ما بين 2004 و2007، أن صلاح يمكنه كسر هيمنة رونالدو وميسي على الكرة الذهبية في السنوات العشر الأخيرة، في حالة قاد ليفربول للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وقال جارسيا في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "صلاح مذهل، إنه أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وفي حالة توج ليفربول بدوري أبطال أوروبا، فإنه بالتأكيد سيكون منافسًا على الكرة الذهبية".

وأضاف: "لماذا نستبعد ذلك، إنه استثنائي في الموسم الحالي، ليس فقط بسبب الأهداف، لكن بطريقة عمله مع زملاءه في الفريق".

وتابع: "ميسي ورونالدو كانا الأفضل لفترة طويلة للغاية، وأعتقد أن صلاح يمكنه منافستهما، لا أقول أنه سيتوج بالكرة الذهبية، لكن إذا فاز ليفربول بدوري الأبطال، فإنه بالتأكيد سيكون في المنافسة".

وأكمل: "صلاح قدم موسمًا رائعًا، ليس فقط مع ليفربول، لكن كذلك مع منتخب مصر".

واختتم جارسيا تصريحاته قائلًا: "الكرة الذهبية تمنح للاعبين فازوا بألقاب كبرى، وهو ما يعنيه الفوز بدوري أبطال أوروبا".

ويخوض ليفربول تحديًا خاصًا حين يواجه روما الإيطالي في نصف نهائي دوري الأبطال، حيث تقام مباراة الذهاب على ملعب أنفيلد مساء الثلاثاء، على أن تقام مباراة الإياب على ملعب الأوليمبيكو في روما الأسبوع المقبل.

حمل تطبيق سعودي الآن