"جهاد جريشة حكمًا للقمة المصرية" يثير أزمة بسبب الأهلي والزمالك

تاريخ النشر: 21/04/2018
465
منذ 6 سنوات
"جهاد جريشة حكمًا للقمة المصرية" يثير أزمة بسبب الأهلي والزمالك

أثار قرار الاتحاد المصري لكرة القدم، بتعيين الحكم الدولي جهاد جريشة، لإدارة مباراة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك، جدلًا كبيرًا، منذ إعلان استقرار الاتحاد على هذا القرار.

وكان اتحاد الكرة المصري، برئاسة هاني أبو ريدة، قد أقر تعيين جهاد جريشة حكمًا لمباراة القمة 116، تكريمًا له، بعد اختياره من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لإدارة مباريات في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وأثار هذا القرار جدلًا واسعًا، في ظل اعتراض نادي الزمالك المصري على هذا القرار، على خلفية الأزمة التي أثارها جهاد جريشة في مباراة للفريق الأبيض أمام مصر للمقاصة، في الموسم الماضي، بعدم احتساب ركلة جزاء للزمالك، بعد خطأ لمسة يد على مدافع المقاصة.

وأبدى سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري، تحفظاته على هذا القرار، في ظل رغبة الأهلي في تعيين حكام أجانب لمباراة القمة.

آراء النقاد

وعلق أحمد حسام ميدو، نجم الكرة المصرية السابق، على قرار تعيين جهاد جريشة لمباراة القمة بقوله إن هذا القرار قد يؤثر سلبًا على الحكم المصري، حيث قد يتسبب هذ الأمر في اهتزاز ثقة جريشة، في حالة اعتراضات الفريقين، في الوقت الذي يستعد فيه الحكم للمشاركة في كأس العالم، التي تقام منافساتها خلال الفترة بين 14 يونيو و15 يوليو.

وانتهى الجدل بتراجع اتحاد الكرة المصري، عن تعيين جهاد جريشة لمباراة القمة 116، ليصبح البديل الأقرب هو الحكم الأجنبي، علمًا بأن الأهلي نجح في حسم لقب الدوري العام المصري، للمرة الأربعين في تاريخه.

حمل تطبيق سعودي الآن