ماذا قدم "النجوم الـ12" قبل ثورة التغيير المرتقبة في الهلال

تاريخ النشر: 21/04/2018
553
منذ 6 سنوات
ماذا قدم "النجوم الـ12" قبل ثورة التغيير المرتقبة في الهلال

يعكف سامي الجابر، رئيس نادي الهلال، على إعادة ترتيب أوراق الفريق الأول لكرة القدم، قبل انطلاق الموسم الجديد.

وتوّج نادي الهلال، ببطولة دوري المحترفين لموسم 2017-2018، إلا أنه خرج من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، وهو إخفاق لم يعتاد عليه "الزعيم"، خلال السنوات الماضية.

ويتصدر ملف اللاعبين الراحلين، أولويات مجلس الإدارة، حيث من المرجح رحيل ما يقرب من 12 لاعبًا عن الفريق الأول، بسبب تراجع مستواهم، أو انتهاء عقودهم.

ويرصد "سعودي. كوم"، نبذة سريعة عن الـ12 لاعبًا الذين أعلن بعضهم الرحيل رسميًا عن الهلال، أو الذين اقتربوا من ذلك.

1- محمد الواكد "5 مواسم"

تواجد العماني علي الحبسي وعبدالله المعيوف، في حراسة عرين نادي الهلال، منعه من الظهور بشكل كبير، في الموسم الحالي، حيث اكتفى بالمشاركة في مواجهتين فقط.

2- أسامة هوساوي "6 مواسم"

أعلن الرحيل بشكل رسمي عن الفريق الأول لنادي الهلال، بعد انتهاء عقده، حيث لعب 23 مباراة في الموسم الحالي، بمعدل 1.978 دقيقة، صنع خلالها هدفين.

3- عبدالله الزوري "11 موسم"

فقد مكانه في التشكيل الأساسي بالهلال، منذ عامين تقريبًا، حيث اقتصر ظهوره عند إصابة زملائه أو إيقافهم، ولعب 13 مباراة، في الموسم الحالي، بمعدل 895 دقيقة، سجل خلالها هدف.

4- فيصل درويش "3 مواسم"

فشل في حجز مكان في التشكيل الأساسي، منذ الانضمام إلى الهلال في يناير 2015، حيث لعب 9 مباريات في الموسم الحالي، بمعدل 619 دقيقة، سجل خلالهم هدف.

5- ماجد النجراني "موسمان"

وجود العديد من النجوم في مركزه، جعله يغيب عن معظم مباريات الهلال، منذ الانضمام إليه في صيف 2016، حيث لعب 6 مباريات في الموسم الحالي، بمعدل 212 دقيقة، صنع خلالهم هدفين.

6- نيكولاس ميليسي "موسمان"

وجه رسالة وداعية إلى جماهير الهلال، منذ أيام قليلة، مؤكدًا أنه سعيد بالعامين اللذين قضاهما في الفريق، حيث خاض 24 مباراة، في الموسم الحالي، سجل خلالها هدفين وصنع آخر.

7- محمد الشلهوب "20 موسمًا"

مستقبله غامض، في ظل تمسك الإدارة به، وتفكير اللاعب في الاعتزال، بعد وصوله إلى سن الـ37، حيث لعب 11 مباراة فقط، في الموسم الحالي، بمعدل 435 دقيقة، سجل خلالها هدفين.

8- أشرف بن شرقي "نصف موسم"

لم يظهر بالمستوى الذي كان يتوقعه الجميع، عند التعاقد مع الهلال، في الشتاء الماضي، حيث خاض مع الفريق 19 مباراة، في الموسم الحالي، بمعدل 1.511 دقيقة، سجل خلالها 3 أهداف وصنع 2 آخرين.

9- إيزيكويل سيروتي "نصف موسم"

تعرض لإصابة عطلة انطلاقته الرائعة، بعد الانضمام للهلال في الشتاء، وعلى الرغم من ذلك لعب 21 مباراة، في الموسم الحالي، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 3 آخرين.

10- جيلمين ريفاس "موسم" 

غاب عنه الأداء الذي ظهر به أثناء تواجده في الاتحاد، فاكتفى هذا الموسم، بتسجيل 8 أهداف وصناعة 2 آخرين، خلال 25 مباراة شارك فيها بكافة البطولات.

11- مختار فلاته "موسم"

دائمًا ما كان الاختيار الأخير أو قبل الأخير في خط هجوم الهلال المليء بالنجوم، حيث شارك في 13 مباراة فقط، الموسم الحالي، بمعدل 512 دقيقة، سجل خلالها هدفين فقط.

12- ياسر القحطاني "12 موسمًا"

دوره أصبح ثانوي في المواسم الأخيرة مع الهلال، بعد أن انضم إليه في 2005، حيث شارك فقط في 9 مباريات هذا الموسم، بمعدل 223 دقيقة، سجل خلالهم هدفين.

حمل تطبيق سعودي الآن