نشرة الانتخابات "فيديو"| حرب شرسة في الهلال.. وسخرية من آل سويلم

تاريخ النشر: 10/06/2019
2955
منذ 5 سنوات
نشرة الانتخابات "فيديو"| حرب شرسة في الهلال.. وسخرية من آل سويلم

فتح صباح الأحد، الموافق 9 يونيو 2019، باب الترشح لانتخابات مجالس إدارات الأندية، والمقرر أن تستمر للسنوات الأربع القادمة.

وأعلنت الهيئة العامة للرياضة، في وقت سابق، إنهاء فترة ولاية جميع الرؤساء المكلفين، بنهاية الموسم الرياضي 2018-2019.

وشهد اليوم الأول من فتح باب الترشح للانتخابات، منافسة شرسة، بين أسماء كبرى، للوصول إلى كرسي رئاسة الأندية المحترفية، وخاصة في نادي الهلال.

ويقدم "سعودي سبورت"، نشرة يومية عن صراع انتخابات الأندية، منذ الساعات الأولى وحتى اللحظات الأخيرة..

شاهد فيديو جرافيك عن صراع الانتخابات.. من هنا

* الهلال

تقدم 3 مترشحين حتى الآن، بملفاتهم إلى لجنة الانتخابات، من أجل رئاسة النادي، خلال السنوات الأربع القادمة؛ وهم:

- فهد بن نافل: رجل أعمال، حاصل على بكالوريوس في ريادة الأعمال والدراسات الريادية، ويشغل حاليًا منصب المدير التنفيذي لتطوير الأعمال في شركة "المملكة القابضة".

- بدر الحماد: رجل أعمال، حاصل على ماجستير في مجال التخطيط والإدارة، وهو أحد أعضاء شرف نادي الهلال، منذ عام 2016.

- فواز المسعد: رجل أعمال، ولاعب سابق في فريق كرة الطائرة بالهلال، وشغل منصب رئاسة النادي في وقت سابق، بعد أن تم تكليفه بالمهمة.

* النصر

أصبح سعود آل سويلم، هو المرشح الوحيد لرئاسة نادي النصر، حيث هناك إجماع على تزكيته، وعدم دخول أي شخص آخر في منافسته، خلال الأيام القادمة.

- سعود آل سويلم: رجل أعمال، تم تكليفه برئاسة نادي النصر، في مارس 2018، وقاد الفريق الأول للتتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين، في نسخته الأغلى عبر التاريخ.

وبعد ترشحه لرئاسة النصر، سخر الناقد عبدالمحسن الجحلان من آل سويلم، معتبرًا أن فوزه مع فريقه بالدوري بفارق نقطة وحيدة فقط، لا يعتبر إنجاز.

* الاتحاد

في انتظار باقي الأسماء المنتظر ترشحها لرئاسة نادي الاتحاد، قام أنمار الحائلي بشكل رسمي بتقديم أوراقه إلى لجنة الانتخابات.

- أنمار الحائلي: رجل أعمال سعودي، يبلغ من العمر 33 سنة، ويعمل في تجارة السيارات، سبق له وأن ترأس الاتحاد في 2017، وشهد النادي معه أزمة مالية كبرى.

* الأهلي

أعلن ماجد النفيعي، رئيس الأهلي السابق، عدم نيته الترشح لرئاسة النادي، خلال الفترة القادمة، مشددًا على أنه سيدعم أي شخص يصل إلى الكرسي.

وبالتالي، أصبح عبدالإله مؤمنة، هو الوحيد الذي تقدم بأوراقه لرئاسة النادي الأهلي، حتى الآن.

- عبدالإله مؤمنة: حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال، وسبق وأن شغل منصب عضو اللجنة العليا لانتخابات اتحاد الكرة، بالإضافة إلى عضو في اتحاد الكرة نفسه، وأمين عام النادي الأهلي.

* الشباب

على غرار النصر، هناك إجماع على المرشح الوحيد لرئاسة نادي الشباب حتى الآن، وهو خالد البلطان، من أجل انتخابه بـ"التزكية".

- خالد البلطان: رجل أعمال، حقق نجاحات كبيرة مع الشباب، عندما تولى رئاسته لأول مرة في 2005، وحقق معه لقب الدوري مرتين، قبل أن يعود إليه من جديد، في سبتمبر 2018.

حمل تطبيق سعودي الآن