بالأرقام| هداف كبير.. الأهلي يختار "بديل" السومة ودجانيني

تاريخ النشر: 09/06/2019
14654
منذ 5 سنوات
بالأرقام| هداف كبير.. الأهلي يختار "بديل" السومة ودجانيني

بدأ النادي الأهلي، في فتح خط مفاوضات مع أحد أبرز الهدافين في المنطقة، من أجل ضمه إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم، في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويسعى الأهلي، لدعم صفوفه بقوة، في الميركاتو الصيفي الحالي، لتعويض خيبات الموسم الماضي 2018-2019، والذي اكتفى فيه باحتلال المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين.

وكشفت تقارير صحفية، عن تقديم الأهلي، عرضًا رسميًا إلى النجم الأرجنتيني سيباستيان تيجالي، هداف نادي الوحدة الإماراتي، للتعاقد معه في الميركاتو الصيفي الحالي.

وأشارت التقارير، إلى أن الأهلي، يسعى لضم تيجالي، ليكون بديلًا لكل من السوري عمر السومة، ومهاجم الرأس الأخضر دجانيني تافاريس، في حال رحيل أحدهما في الصيف الحالي.

والسومة ودجانيني، ترددت أنباء قوية، عن رغبتهما في الرحيل، خلال الصيف الحالي، خاصة بعد تلقيهما عروض مغرية، سواء من داخل المملكة أو خارجها.

* من هو سيباستيان تيجالي؟

لاعب أرجنتيني من مواليد 22 فبراير 1985 "34 سنة"، بدأ مسيرته الكروية في فريق Colegiales، قبل أن يخوض أول تجربة احترافية له في 2008، عندما انتقل إلى إيفرتون التشيلي.

وبعد عامين في تشيلي، خاض تيجالي، تجربة احترافية جديدة وهذه المرة في كولومبيا، عندما انتقل إلى كالداس، في يناير 2010.

وفي يوليو 2010، انتقل النجم الأرجنتيني، إلى الدوري السعودي للمحترفين، وبالتحديد مع الاتفاق، والذي ظل معه عامين، قبل أن يرحل إلى الشباب.

وظل تيجالي، في المنطقة، ولكن هذه المرة في دولة الإمارات، عندما رحل إلى الوحدة في صيف 2013.

- أرقام تيجالي:

في المجمل، لعب تيجالي، 264 مباراة مع الأندية التي مثلها، سجل خلالها 199 هدفًا وصنع 28 آخرين.

وخلال تجربته في المملكة العربية السعودية، لعب تيجالي 48 مباراة مع الاتفاق، سجل خلالها 24 هدفًا، و42 مع الشباب، أحرز فيها 27 هدفًا.

أما مع الوحدة، فأنفجر تيجالي تهديفيًا، حيث أحرز 142 هدفًا في 153 مباراة، وتوج هدافًا للدوري الإماراتي العام الماضي، برصيد 27 هدفًا.

حمل تطبيق سعودي الآن