صدمة.. النصر "بطل الدوري" مهدد بالغياب عن مونديال الأندية في السعودية

تاريخ النشر: 28/05/2019
39423
منذ 5 سنوات
صدمة.. النصر "بطل الدوري" مهدد بالغياب عن مونديال الأندية في السعودية

اقتربت المملكة العربية السعودية، من استضافة كأس العالم للأندية، خلال نسختي 2019 و2020.

وقدمت المملكة بشكل رسمي، ملف استضافة كأس العالم للأندية 2019 و2020، حيث من المقرر أن يتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قراره النهائي، بعد اجتماعه يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وعلى الرغم من استضافة المملكة للحدث العالمي، فإن النصر، الحاصل على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، قد يغيب عن المشاركة.

والسؤال.. لماذا قد يغيب النصر عن المشاركة في مونديال الأندية 2019، على الرغم من حصوله على لقب الدوري السعودي؟

وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن أبطال القارات الـ6 "أوروبا، إفريقيا، آسيا، أمريكا الجنوبية، أمريكا الشمالية، أوقيانوسيا"، يشاركون في مونديال الأندية، بالإضافة إلى حامل لقب دوري الدولة المستضيفة للمسابقة. 

وعلى الرغم من ذلك، فإنه اللوائح نفسها، نصت على أن تتويج نادي من الدولة المستضيفة لمونديال الأندية، باللقب القاري، فإن وصيفه، هو من يشارك في الحدث العالمي، بدلًا من بطل دوري هذا البلد.

* موقف النصر..

ففي حال، توج نادي سعودي، بلقب دوري أبطال آسيا 2019، وفشل النصر، في الصعود وقتها إلى المباراة النهائية، فإن العالمي لن يشارك في نسخة مونديال الأندية، إذا أقيم بالمملكة، نهاية العام الجاري.

لأنه في ذلك الوقت، سوف يشارك وصيف نادي المملكة، المتوج بلقب دوري أبطال آسيا، في مونديال الأندية، بدلًا من بطل الدوري السعودي للمحترفين.

ولذلك يحتاج النصر، للمشاركة الثانية في مونديال الأندية، عبر تاريخه، إذا أقيمت النسخة القادمة بالمملكة، إلى الوصول لنهائي دوري أبطال آسيا، على الأقل، إذا كان الطرف الثاني فريق سعودي، أو أن يتوج بالبطولة، أي نادي من دولة أخرى.

حمل تطبيق سعودي الآن