أبطال آسيا| "قمة سعودية محتملة".. تعرف على حسابات منافسي الهلال في دور الـ16

تاريخ النشر: 07/05/2019
6681
منذ 5 سنوات
أبطال آسيا| "قمة سعودية محتملة".. تعرف على حسابات منافسي الهلال في دور الـ16

أسدل الستار مساء الإثنين، على اليوم الأول من الجولة الخامسة بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا، للموسم الرياضي 2018-2019.

وأسفر اليوم الأول من الجولة الخامسة، عن تأهل 3 فرق رسميًا إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا؛ وهم: "الهلال والدحيل القطري من المجموعة الثالثة"، "والسد القطري من المجموعة الرابعة".

وأكثر من ذلك، بل حسم الهلال أيضًا، صدارته للمجموعة الثالثة، بعد فوزه على العين الإماراتي، ليبتعد بفارق 4 نقاط كاملة عن الدحيل "الثاني"، قبل جولة وحيدة فقط من النهاية.

ويستعرض "سعودي سبورت" احتمالات منافسي الهلال، في دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا..

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قوانين مواجهات دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا، بحيث يقابل أول المجموعة الأولى وصيف المجموعة الثانية، والعكس صحيح، في حين يقابل متصدر المجموعة الثالثة ثاني المجموعة الرابعة، والعكس صحيح أيضًا.

وبناء على ذلك، وبعد أن حجز الهلال صدارة المجموعة الثالثة، فأن احتمالات منافسيه، تتلخص في التالي..

* الحالة الأولى:

سيواجه الهلال، فريق الأهلي، في حال فوز الأخير على باختاكور الأوزباكي، في الجولة السادسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

* الحالة الثانية:

سيتقابل الهلال، مع باختاكور الأوزباكي، في حال فوز أو تعادل الأخير مع الأهلي، في الجولة السادسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

* الحالة الثالثة:

سيضرب الهلال، موعدًا مع السد القطري، في حال خسارة الأخير أمام بيرسبوليس الإيراني، وفوز باختاكور الأوزباكي أمام الأهلي، في الجولة السادسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

جدير بالذكر أن السد، يتصدر المجموعة الرابعة بـ10 نقاط، ومتقدمًا بفارق نقطتين عن باختاكور "الثاني"، بينما يأتي الأهلي في المركز الثالث بـ6 نقاط، ويقبع بيرسبوليس في قاع الترتيب بـ4 نقاط.

اقرأ أيضا

أبطال آسيا| العين "حصالة" الهلال.. والمعيوف "يعانق" التاريخ

أبطال آسيا| بعلامة 100%.. باهبري "الأفضل" أمام العين

حمل تطبيق سعودي الآن