4 أسباب وراء ضياع الصفقة الكبرى من الهلال

تاريخ النشر: 03/05/2019
4445
منذ 5 سنوات
4 أسباب وراء ضياع الصفقة الكبرى من الهلال

في انتظار الإعلان الرسمي، أكدت عدد من التقارير الصحفية، على حسم نادي الاتحاد، صفقة التعاقد مع اللاعب المتألق حمدان الشمراني، ظهير أيسر الفيصلي.

ونجح الاتحاد، في التفوق على غريمه الهلال، والذي حاول بشتى الطرق، خطف اللاعب الذي برز بشدة مع الفيصلي، في الموسم الرياضي الحالي.

وحاول الهلال، التعاقد مع الشمراني، من أجل حل أزمة الظهير الأيسر الذي عانى منها كثيرًا في الفترة الأخيرة، حيث لم يجد لاعب يعوض نجمه ياسر الشهراني، في حال الغياب بسبب الإصابة أو الإيقاف.

ولكن.. كيف ضاعت الصفقة الهامة والكبرى من الهلال واتجهت إلى الاتحاد؟

هناك 4 أسباب رئيسية، لعبت دورًا هامًا وحيويًا في تفضيل اللاعب حمدان الشمراني، الانتقال إلى الاتحاد، ورفض عروض الهلال العديدة منذ الشتاء الماضي.

* المركز الأساسي:

أعلن اللاعب في العديد من المرات، أن هدفه الرئيسي هو اللعب بصفة مستمرة، حتى ينضم إلى المنتخب الوطني.

ويبدو أن اللعب بصفة مستمرة في الاتحاد، أسهل بكثير من الهلال، حيث يُعاني العميد من عدم وجود لاعب يستطيع شغل مركز الظهير الأيسر، في الوقت الحالي، بينما من المستحيل أن يجلس ياسر الشهراني، احتياطيًا مع الزعيم.

* مدينة جدة:

الشمراني بدأ مسيرته الكروية في النادي الأهلي، وترعرع في مدينة جدة، والرحيل عنها بعد استغناء الراقي عنه، كان أمرًا صعبًا عليه، مثلما أوضح اللاعب نفسه، في وقت سابق.

والانضمام إلى الاتحاد، سيسمح له بالعودة إلى مدينته جدة، بعكس الانتقال إلى الرياض، في حال الانتقال إلى الهلال.

* عشق الاتحاد:

أعرب اللاعب، في أكثر من مناسبة، عن عشقه الكبير لنادي الاتحاد، حيث سبق وأن عرض نفسه على إدارة العميد، بعد استغناء الراقي عنه، وذلك قبل الانضمام إلى الفيصلي.

وعلى الرغم من أن الاتحاد، فقد فرصة المشاركة الآسيوية، في الموسم المقبل، بخسارته نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، واحتلاله مركز متأخر في الدوري، إلا أن هذا لم يغير في رأي اللاعب، الذي اتبع قلبه، حتى اللحظة الأخيرة، واختار العميد.

* إغراءات مالية:

وبالإضافة إلى كل ما سبق، فأن الاتحاد، كان صاحب العرض المالي الأكثر إغراءً، سواء للاعب نفسه، أو ناديه الحالي الفيصلي.

وأعلنت التقارير، أن صفقة انتقال حمدان الشمراني، حسمت للاتحاد، مقابل 12 مليون ريال بحصل عليها الفيصلي، فضلًا عن مكافآت مغرية للاعب نفسه.

حمل تطبيق سعودي الآن