التعاون "الحصان الأسود" في الكرة السعودية

تاريخ النشر: 29/04/2019
594
منذ 5 سنوات
التعاون "الحصان الأسود" في الكرة السعودية

بات في حكم المؤكد حصول الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون، على لقب – الحصان الأسود – للكرة السعودية في الموسم الحالي الذي يقترب من نهايته 2018-2019، بعد سلسلة الإنجازات الرقمية التي حققها في مشاركة استثنائية تاريخية له في بطولتي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان أو كأس خادم الحرمين الشريفين.

وبوجوده حاليًا في المركز الرابع في الدوري، وامتلاكه فرصة ذهبية لحصد مكان في المربع الذهبي، وبلوغه لنهائي الكأس بعد نتيجة تاريخية لا تنسى بالفوز علي الهلال بخمسة أهداف مقابل لاشيء، حقق التعاون موسمًا تاريخيًا غير مسبوق، نرصد ملامحه في السطور التالية..

1- البطل بيدرو إيمانويل.. الحاوي

يعتبر بيدرو إيمانويل، المدير الفني لفريق التعاون، هو البطل الحقيقي للفريق، في الموسم الجاري، والمدرب الأفضل في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والذي صنع شخصية هجومية للفريق، الذي خاض معه 28 مباراة، سجل فيها 59 هدفًا أي بمعدل يزيد عن الهدفين في المباراة الواحدة، ويلعب بشكل جماعي في أرض الملعب، وحقق 15 انتصارًا في 28 مباراة بنسبة تفوق الـ 50% .

2- هجوم ناري مع تاوامبا وآدم

يعد التعاون من الفرق القليلة في الدوري، التي صنعت دويتو هجومي مرعب من خارج الأسماء الكبيرة عبر الثنائي ليندر تاوامبا رأس الحربة الكاميروني، وزميله عبدالفتاح آدم، وهو ثنائي دك شباك المنافسين بالأهداف وسجلا معا 32 هدفًا في 28 مباراة، وهو معدل تهديفي مميز، وساهم في تواجد التعاون رابعًا برصيد 52 نقطة.

3- شخصية قوية أمام الكبار

من أبرز الأحداث التي صاحبت طفرة التعاون في الموسم الجاري، نتائجه الإيجابية المميزة هذا الموسم أمام الفرق الكبرى، حيث حقق الفوز (2-0) على الهلال، بعد أن تعادل معه في الذهاب (2-2)، وكذلك تعادل مع الأهلي 1-1، وفاز على النصر 3-1، وخطف نقطة من الاتحاد، بخلاف الفوز التاريخي له على الزعيم 5-0 في بطولة الكأس.

حمل تطبيق سعودي الآن