8 "خطايا" دمرت مسيرة الهلال الناجحة في 2019

تاريخ النشر: 27/04/2019
4076
منذ 5 سنوات
8 "خطايا" دمرت مسيرة الهلال الناجحة في 2019

يعيش نادي الهلال، واحدة من أسوأ فتراته في آخر 10 سنوات تقريبًا، وذلك بعد تراجع نتائج الفريق الأول، في الآونة الأخيرة، رغم البداية القوية، مطلع الموسم الرياضي الحالي.

وفي أقل من أسبوعين، خسر الهلال بطولتي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الخسارة المذلة أمام التعاون، بخماسية نظيفة، في المربع الذهبي، والسقوط أمام النجم الساحلي التونسي (1-2)، في نهائي كأس زايد للأندية الأبطال، كما باتت مسابقة دوري المحترفين مهددة بـ"الضياع"، في ظل التنافس القوي مع النصر.

وبالنظر إلى البداية القوية للهلال، كان يتوقع الجميع أن يسيطر الزعيم، على كافة بطولات الموسم الرياضي الحالي، ولكن حدثت العديد من المتغيرات، التي أدت إلى هذا الانهيار الكبير.

ويستعرض "سعودي سبورت"، 8 خطايا وقع فيها مسئولي نادي الهلال، في الموسم الحالي، وأدت إلى هذا الانهيار الكبير..

* 1- الجهاز الطبي المتهالك

يحتاج أي نادي كبير، ينافس على كافة البطولات، إلى جهاز طبي ومعدين بدنيين يستطيعون تجهيز اللاعبين وحمايتهم من الإصابات قدر الإمكان، وهو الأمر الذي لم يتوفر في الهلال، الذي عانى جميع نجومه تقريبًا من الغياب بسبب الإصابة؛ وعلى رأسهم: "سلمان الفرج، عبدالله عطيف، نواف العابد، عمر عبدالرحمن.. والقائمة تطول".

* 2- أخطاء في تدوير اللاعبين

ربما يكون مسئولو الهلال، قد وقعوا في خطأ منذ بداية الموسم، في المشاركة في العديد من البطولات، والتي كان من الممكن الاعتذار عنها مثل كأسي السوبر المصري السعودي وكأس زايد، خاصة أنها سببت في إرهاق قوي للغاية لمعظم نجوم الفريق الأول، والذي تزامن أيضًا مع كثرة البطولات.

* 3- التخلي عن خريبين لبيراميدز

من أسوأ القرارات التي اتخذها مسئولو الهلال، في الموسم الحالي، هو التخلي عن السوري عمر خربين، في الميركاتو الشتوي الماضي، وانتقاله على سبيل الإعارة لبيراميدز المصري، حيث أن اللاعب كان هدافًا للفريق في عامه الأول، كما أنه كان يقدم دقائق جيدة نوعًا ما في عامه الثاني، على الرغم من قلة مشاركاته بسبب الإصابة، حيث أصبح هجوم الزعيم، لا يضم تقريبًا سوى الفرنسي بافتيمبي جوميز.

* 4- إقالة خورخي خيسوس

أثار خبر إقالة البرتغالي خورخي خيسوس، من تدريب الهلال، استغراب الجماهير والنقاد، خاصة أنه قاد الفريق منذ بداية الموسم وحتى إقالته في يناير 2019، للتتويج بالسوبر المحلي، وتصدر الدوري، بفارق وصل إلى  7 نقاط في بعض الأحيان عن النصر، ولذلك فأن فسخ التعاقد معه، جاء بالضرر على مسيرة الزعيم.

* 5- تعيين زوران مدربًا

لربما يكون المدير الفني الكرواتي، أبهر العالم مع العين الإماراتي، في مونديال الأندية 2018، عندما حل وصيفًا، إلا أن تعاقد الهلال معه، لم يكن بالقرار الموفق، خاصة أنه سبق له وأن درب الغريم الأزلي النصر، ولم يكن لديه القبول الكافي من قبل جماهير الزعيم.

* 6- أزمة سالم الدوسري

يُعد سالم الدوسري، جناح الفريق الأول، من أهم اللاعبين في نادي الهلال، ولكن أداءه تأثر كثيرًا في الموسم الحالي، بسبب مشكلة تجديد عقده وتفاوضه مع النصر، حيث انتشرت لقطات فيديو له، وهو لا يهتم بأحاديث الأمير محمد بن فيصل، رئيس الزعيم، وهو الأمر الذي لم يقابل بأي عقوبة، ما فتح المجال لتمرد لاعبين آخرين.

* 7- مشكلة بافتيمبي جوميز

منذ أن انضم إلى الهلال، في الصيف الماضي، والمهاجم الفرنسي بافتيمبي جوميز، يحتفل بشكل مميز للغاية، الأمر الذي بدأ يفقده في الآونة الأخيرة، وترددت أنباء كثيرة بشأن هذا الأمر، حيث أكد البعض أنه بسبب خلافات مع بن فيصل، لعلاقته القوية بالرئيس السابق سامي الجابر، وآخرون أشاروا إلى أن ذلك يعود لعدم استلامه مستحقاته المالية، وفي كلتا الحالتين فأنه يبدو أن التعامل مع الأزمة لم يكن بالشكل الجيد.

* 8- الانشغال بالقضايا الخارجية

في ظل المنافسة القوية على كافة البطولات، بدأ مسئولو الهلال، يتحدثون عن قضايا خارجية، مثل مقاضاة النصر بسبب تصريحات سابقة لرئيسه سعود آل سويلم، الذي تحدث فيها عن الزعيم.

اقرأ أيضا

الهلال يحتاج لارتداء قميص مانشستر سيتي أمام التعاون

جمهور الهلال "يعاقب" محمد بن فيصل

حمل تطبيق سعودي الآن